تحت عنوان "دم شهداؤنا ينيرُ طريق النّصر والحرية"، نظّم المكتب الحركي للأدباء والشعراء، والمكتب الطلابي الحركي في منطقة صيدا بالتعاون مع الدائرة الثقافية في سفارة دولة فلسطين في لبنان ممثلة بالأستاذ أحمد الحلبي، وقفة تضامنية نصرةً لشعبنا في غزة وذلك في جناح الشاعر الراحل محمود درويش في معرض لبنان الدولي للكتاب/ مركز الفوورم في العاصمة بيروت، وذلك يوم الجمعة 20/10/2023.

وحضر النشاط كلّ من أمين سر المكاتب الحركية في صيدا، وأمينة سر المكتب الحركي للأدباء والشعراء الشاعرة نهى عودة، وأمين سر المكتب الطلابي الحركي سامر السيد.
كما أكد المشاركون بأن فلسطين هي البوصلة وأن التحرير قادم لا محالة وذلك من خلال صمود وتضحيات شعبنا وقياداتنا وبجهود المقاومين والمناضلين الفلسطنيين ووقوف الأحرار إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة، وقد حضر إلى جناح الشاعر درويش اللواء عباس ابراهيم ووزير الثقافة الأستاذ وسام مرتضى، وتم تقديم الكوفية الفلسطينية للواء عباس كما قدمت صورة الشهيدة شيرين أبو عاقلة لوزير الثقافة الذي بدوره وضعها مباشرة في قسم وزارة الثقافة.

وقد أكدت عودة بأننا نقف جنبًا إلى جنب مع أهلنا في قطاع غزة والضفة، وبأن وجعنا واحد وشهداءنا أكرم منا جميعًا، كما أكدت بدورها على أهمية العلم والكلمة لمحاربة هذا العدو المغتصب للأرض وبأن أشكال المقاومة مختلفة ومتعددة وتخاطب شرائح المجتمع كافة.

وبدوره أكَّد أمين سر المكتب الطلابي الحركي سامر السيد بأننا نقف جنبًا إلى جنب مع وطننا وأهلنا في فلسطين الحبيبة حتى التحرير والعودة بإذن الله، والتزامنا بقرارات القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس . 

هذا وقد ألقى بعض أعضاء المكتب الحركي للأدباء والشعراء مقتطفات من قصائد الراحل درويش،  كما رفعت أعلام فلسطين في أرجاء جناح الشاعر درويش كما في سماء بيروت الحبيبة والتي لطالما أحتضنت الشعب الفلسطيني وثورته وقضيته. تخلل النشاط كلمات مختلفة ومتعددة وحوارات مفتوحة عن القضية الفلسطينية ومدى تعلق الشعوب العربية بها رغم عقود من الخذلان المتكرر واللجوء الذي ما زال ينخر بأرواح اللاجئين .