شارك وفد من قيادة وكوادر حركة "فتح" في منطقة صور بالوقفة التضامنية الحاشدة التي نظَّمتها معاهد الآفاق في صور، تضامنًا مع شعبنا الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني، اليوم السبت ٢١-١٠-٢٠٢٣ .
تقدم المشاركين إلى جانب وفد قيادة حركة "فتح" في صور، ممثلو معاهد الآفاق، وممثلي الفصائل والأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية، وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني، واللجان الشعبية، والاتحادات الطلابية، والشخصيات الاعتبارية والسياسية والاجتماعية، وحشد من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطينية.

ألقى كلمة  منظمة التحرير الفلسطينية محمد البقاعي نيابة عن اللواء توفيق عبدالله أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور، توجه خلالها  بتحية اكبار واجلال لأهلنا  في غزة هاشم والضفة الغربية وكل فلسطين.

وأضاف البقاعي، نحن معكم وإلى جانبكم جنودًا للدفاع عن لبنان، وجنود وفدائيين ملتحمين مع أهلنا المقاومين في غزة والضفة، ونقول "ان كل أبناء المخيمات عيونهم شاخصة نحو الوطن كي يعبروا الحدود تجاه فلسطين لتحريرها من رجس الاحتلال".

وأضاف: "تحية لكل القوى المقاومة في فلسطين من كافة التنظيمات الذين وحدوا الشعب الفلسطيني في الميدان، تحية لنساء غزة وأطفال  غزة ورجال غزة الذين يتحملون القصف والقتل صامدين رغم المجازر والدمار".

وختم بقاعي نقول "للإدارة الأمريكية والغربية والمجتمع الدولي ان لا أمن ولا أمان ولا استقرار في الشرق الأوسط والعالم ان لم يقيم الشعب الفلسطيني دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مؤكدًا ان كل المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني لن تخيف شعبنا  فهو لن يغادر غزة وان الأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية ستقرع الاجراس  وترفع الأذان فرحًا بالنصر القادم والعودة".

والقيت كلمات لمدير معهد الآفاق والقوى السياسية اللبنانية والفلسطينية. وأعرب المتحدثون على تأييدهم للمقاومة في فلسطين، وأدانوا العدوان الصهيوني على غزة والجنوب اللبناني، واستنكروا الدعم الأمريكي للكيان الاستعماري الصهيوني المجرم، كما أشادوا بالدعم اللبناني الرسمي والشعبي والمقاوم للشعب الفلسطيني وقضيته المقدسة٠ وطالبوا بمحاكمة كيان العدو على مجازره وأدانوا الصمت تجاه ما يرتكبه من مجازر ضد الشعب الفلسطيني٠ وأكَّدوا على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم.