الاحتلال يقتحم جنين ومثلث الشهداء وقباطية واندلاع مواجهات

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة جنين وبلدة قباطية وقرية مثلث الشهداء، واندلعت مواجهات مع تلك القوات التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز السام المسيل للدموع والأعيرة النارية، أصيب خلالها عدد من الشبان بحالات اختناق.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابًا من بلدة يعبد، واقتحمت ثلاثة قرى جنوب جنين. كما واقتحمت القوات قرى: طورة، الطرم، ونزلة زيد، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط قرى منطقة يعبد، فيما أعاقت تنقل أبناء شعبنا على حاجز "دوتان" العسكري، وأوقفت مركباتهم وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

ونواصل في مدينة جنين حيث اعتقلت القوات مواطنين من قريتي فقوعة وفحمة، أحدهم أثناء مروره على حاجز عسكري جنوب جنين، فيما اعتقلت الشاب  الثاني من فحمة، أثناء تواجده داخل القرى والمدن المحتلة عام ثمانية وأربعين.

الاحتلال يعتقل نجل محافظ القدس و ثلاثة مقدسيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  نجل محافظ القدس، من أمام منزله في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، وثلاثة شبان من البلدة القديمة، بالقدس المحتلة.

وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من أبناء شعبنا، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

ويشار إلى أن بلغ عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي نحو خمسة آلاف أسيراً، يقبعون في ثلاثة وعشرين معتقل ومركز توقيف وتحقيق، بينهم أطفال دون سن الثامنة عشر.