إحياءً للذكرى الخامسة والسبعين لنكبة فلسطين والذكرى السادسة عشرة لمأساة مخيم نهر البارد، وتحت شعار "النكبة جريمة مستمرة والعودة حق"، نظم مكتب المرأة الحركي في منطقة الشمال معرض "تراثيات فلسطينية" تأكيدًا على تشبّث شعبنا بالأرض والهوية الوطنية، يوم السبت ٢٠-٥-٢٠٢٣، في قاعة الرئيس الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي.

تقدم الحضور أمين سرّ حركة "فتح"-إقليم لبنان الأخ حسين فياض، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وعضو قيادة إقليم لبنان د. يوسف الأسعد، وأمين سرّ حركة "فتح" في منطقة الشمال الأخ مصطفى أبو حرب، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال العقيد بسام الأشقر، وأعضاء قيادة المنطقة، وأمين سرّ وأعضاء شعبة البداوي، وممثلو الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية، واتحاد المرأة، ومكاتب حركية ونسوية وفعاليات من مخيمات الشمال والجوار اللبناني.

وكان في استقبال الزائرين أمينة سرّ مكتب المرأة الحركي في الشمال زينب هنداوي إلى جانب الأخوات في المكتب الحركي. 

وجالَ الحاضرون في أرجاءِ المعرض، الذي ضم صورًا فوتغرافية حول معاناة الشعب الفلسطيني وتضحياته ومأساة نهر البارد، كما ضم مجموعة من المعروضات التراثية الوطنية واللوحات الفنية وحلويات شعبية على وقع أناشيد وطنية وثورية. إضافة إلى عرض فيلم وثائقي حول النكبة الفلسطينية.