حول شاشة عملاقة نُصبت أمام مقر حركة "فتح" - شعبة المية ومية، تابعت جماهير المخيم كلمة فلسطين التي ألقاها سيادة الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الفعالية الرسمية التي نظمتها الأمم المتحدة في مقرها في نيويورك إحياءً للذكرى الخامسة والسبعين للنكبة للمرة الأولى في تاريخها، يوم الاثنين ١٥ أيار ٢٠٢٣.
وكانت الحشود قد باشرت بالتوافد والتجمع أمام مقر الشعبة قبل ساعة من موعد الخطاب، على وقع الأناشيد الوطنية والثورية التي بثتها إذاعة اللجنة الإعلامية في الشعبة.
وشارك في الوقفة عضوا قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا محمود العجوري وشوقي السبع، وأمين سر حركة "فتح" - شعبة المية ومية غالب الدنان، وأعضاء الشعبة وكوادرها ومكاتبها الحركية، وممثلون عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، واللجان الشعبية، وقوات الأمن الوطني الفلسطيني، والهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في لبنان، وحشد جماهيري وأبناء التنظيم. 

وبعد انتهاء الخطاب دوى صوت تصفيق الجماهير وهتافاتها تعبيرًا عن الفخر والاعتزاز بخطاب سيادة الرئيس الذي رسخ مواقف وطنية تاريخية مقدمًا مطالب شعبنا المحقة وواضعًا المجتمع الدولي عند مسؤولياته.