تحت شعار "النكبة جريمة مستمرة والعودة حق"، وضمن فعاليات إحياء الذكرى الخامسة والسبعين لنكبة فلسطين، نظمت منظمة التحرير الفلسطينية لقاءً وطنيًا في خيمة العودة تزامنًا مع خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة يوم الإثنين ١٥-٥-٢٠٢٣ في مجمع الرئيس الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي. 

وقد أوقد أمين سرّ فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب إلى جانب قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال العقيد بسام الأشقر وممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات والفعاليات الوطنية والمكاتب الحركية وجماهير شعبنا "شعلة العودة" لتذكير الأجيال بهذه النكبة المستمرة.
وقال أبو حرب: "يا أبناء شعب فلسطين.. يا أبناء النكبة المستمرة.. يا عشاق العودة إلى الديار.. أحييكم بعظمة دماء الشهداء ومعاناة الأسرى وبزغاريد الأمهات اللواتي ودعنَ الشهداء بالأمس في غزة العزة وفي الضفة الأبية وفي قدس الأقداس". 
وتابع: "٧٥ عامًا من التيه القسري، وما زال شعبنا  الفلسطيني يحارب الإستيطان والهجرات الصهيونية.. ثورات وثورات وكل أيام شعب فلسطين مواجهات وتصديات واستشهاد.. ولا كلت عزيمتنا ولا أسقطت لنا راية".
وأضاف: "فلسطين لنا من رأس الناقورة حتى صحراء النقب.. عيون تحرس السماء وأيادٍ تحرث الأرض ورجال ينتظرون ساعة الدفاع والإنقضاض لدحر المحتلين عن أرضنا". 
وأردف: "نقف اليوم خلف قيادة حكيمة حيث سيقف اليوم الأخ الرئيس أبو مازن في الأمم المتحدة كي يخاطب العالم أجمع  ويروي قصتنا لمن لم يسمع قصة فلسطين.. سيقول بأن هناك شعبا مشردًا وأبارتهايد في فلسطين يقسم القرى والبيوت ويقضي على الحياة الإجتماعية في فلسطين.. سيقول للعالم أجمع عليكم أن تعترفوا بدولة فلسطين وإلا ستكون الحرب جيلاً بعد جيل.. كلنا معك أبا مازن والله لو خضت البحر لخضناه معك".
وحيا كتائب الأقصى وقوات الأمن الوطني سياج الوطن وحماة الديار، ورجال ونساء وأطفال فلسطين، مؤكدًا على وحدة شعبنا، مشيدًا ببسالة المقاومين وبرائدة العمل الوطني صاحبة الرصاصة الأولى. 

وبعدها احتشدت الجماهير في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات معبرين عن دعمهم ومساندتهم للرئيس محمود عباس، وهم يتابعون بتلهف خطابه في الأمم المتحدة.