نظم المكتب الطلابي الحركي في منطقة الشمال وبالشراكة مع الصليب الأحمر اللبناني - قطاع إدارة الكوارث، دورةً تدريبيةً للكادر الطلابي في شعبة البداوي، وذلك يوم الإربعاء ٢١-٢-٢٠٢٣ في مخيم البداوي.

تقدم الحاضرين أمين سرّ فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في الشمال الأخ مصطفى أبو حرب، وأمين سرّ المكتب الطلابي الحركي في الشمال الأخ أسامة أبو حرب، وأمين سرّه في شعبة البداوي الأخ محمود أمين، والسيدة جنى مصور إحدى قادة فرق الصليب الأحمر اللبناني في قطاع إدارة الكوارث، وعدد من المتطوعين الطلاب الحركيين.

وكانت كلمة للأخ مصطفى أبو حرب رحب فيها بالجميع، وتحدث عن الكوارث التي حصلت في الأونة الأخيرة، فهذا الأمر يحتم علينا جميعاً أن نكون متابعين لما يحصل، خصوصاً دور الشباب المهم، لأن الاتكال عليكم والأمل فيكم جيل المستقبل.
وتطرق في حديثه عن الشهداء العشرة الذين ارتقوا اليوم في نابلس جبل النار، والذين اعدمتهم آلة القتل الصهيونية، والتي تستبيح وتجتاح كل يوم المدن والقرى الفلسطينية وتنكل وتقتل بأهلنا في ظل هذا الصمت الدولي والعربي.

وبدوره، أشاد الأخ أسامة أبو حرب بالدور المهم للصليب الأحمر اللبناني قطاع إدارة الكوارث خصوصاً الفرق التي ذهبت للمساندة وانتشال الضحايا في الزلزال المدمر الذي أصاب سوريا وتركيا، وتوجه بجزيل الشكر لهم لأنهم أصحاب الأيادي البيضاء والهمم العالية.

كما حثّ الأخ محمود أمين المتطوعين الطلاب على العمل في المجال الإنساني، وأكدّ على أن هذه الدورة التدريبية هي فرصة لهم ليستفيدوا منها ومن خلالها سيتم تشكيل وحدة في مخيم البداوي ودورها هو لإدارة الكوارث والحوادث بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني.

وقدمت السيدة جنى مصور المحاضرة الأولى، حيث لاقت مشاركة وتفاعل من الحضور، كما تم مناقشة عدة مواضيع إرشادية هامة، على أن تستمر هذه الدورة لمدة شهر.