نظم حفل اختتامي للحملة التوعية المشتركة حول مخاطر المخدرات (بلاها بلا بلاها)، التي نظمتها وكالة الأونروا واللجنة الشعبية وشبكة حماية الطفل وعدد من الجمعيات والأندية والمؤسسات في مخيم البرج الشمالي، صباح اليوم الاثنين 2022/7/4، وذلك بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية، ومدير مكتب الأونروا في مخيم برج الشمالي الأستاذ رائد المحمود، وعدد من الشخصيات الاعتبارية، والفاعليات الوطنية، وحوالي 750 طفلًا وذويهم.

بداية الحفل تحدثت لينا أميوني رحبت فيها بممثلي الفصائل الفلسطينية، ومدير خدمات المخيم في وكالة الأونروا وباللجان الشعبية، وشبكة حماية الطفل، والمؤسسات والجمعيات والأندية  والشخصيات، وبجميع الحاضرين من الأطفال وذويهم.

ثم شدَّدت على ضرورة المحافظة على أطفالنا والانتباه لهم من المخاطر وإبعادهم عن آفة المخدرات السامة. 

ومن ثم تحدث الحاج محمد رشيد أبو رشيد باسم اللجنة الشعبية وشبكة حماية الطفل وجمعيات المجتمع المحلي في مخيم البرج الشمالي، حيث ناشد وكالة الأونروا ومنظمة التحرير الفلسطينية، بصفتها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات بالعمل الجاد لإيجاد أماكن  وملاعب آمنة لحماية أطفالنا من الضياع، وذلك ضمن برنامج وخطة عمل واضحة لمواجهة آفة المخدرات الساعية لتدمير مخيماتنا، وبالتالي ضياع أجيالنا التي يعمل عليها العدو الصهيوني من أجل الغاء حق العودة. 

وأضاف: "لنعمل يدًا بيد لمحاربة آفة المخدرات المدمرة حيث أن محاربتها تعتبر خطوة من خطوات صناعة جيل قادر على حمل راية النصر والتحرير والعودة". 

ثم قدم الفنان الفلسطيني ياسر ربيع، وصلة غنائية وطنية صفق لها الأطفال بحرارة. 

وقدمت فرقة الشروق عزفها الموسيقي بين الجماهير.

وتم تنظيم العمل لباقي الجمعيات المشاركة بتقديم عروض الكاراتيه والرسم وشد الحبل ونفخ البالون ونشاطات أخرى ، لاقت استحسان كافة الحضور والأطفال وذويهم.

وأكد الجميع على استمرار مثل هذه الندوات التوعوية والترفيهية لأطفال شعبنا في المخيمات والتجمعات.