ما كان للعلم الفلسطيني أن يبقى مرفرفًا خفاقًا في الأعالي، لولا التضحيات الجسام لأبناء شعبنا، والمنضويين في إطار الثورة الفلسطينية من عرب وأحرار العالم، لدرجة نال إعتراف الشرعية الدولية، ورفع إلى جانب باقي أعلام الأسرة الدولية. ولأنَّ علمنا الفلسطيني رمز هويتنا وعزتنا، وبظله تكمن وحدتنا وقوتنا، وتمسكًا به وبضرورة رفعه في كل مراكزنا ومؤسساتنا وفي كافة الفعاليات، نظمت اللجان الشعبية الفلسطينية بحضور مسؤولها في منطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح، وبحضور أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في إقليم الخروب عصام كروم "أبو فخري"، وقيادة فصائل المنظمة اعتصامًا أمام مركز سبلين للتدريب المهني في إقليم الخروب، والذي يضم مئات الفلسطينيين، وذلك اليوم الإثنين 2022/6/27.

ورفع خلاله ممثلو وأعضاء اللِّجان الشعبية في منطقة صيدا الأعلام الفلسطينية.

وألقى مسؤول اللجنة الشعبية في إقليم الخروب، عضو قيادة اللجان في منطقة صيدا الأستاذ أحمد النصر، كلمة إستهلها بالقول: "والله شفتك يا علمي زينة رايات الأمم". وأكد على تصميم أبناء الشعب الفلسطيني على خوض معركة الحرية والاستقلال الوطني تحت راية العلم الفلسطيني، "القاهر دومًا للغطرسة الصهيونية بجيشها ومستوطنيها"، وحتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وتابع: "هذا العلم أقضى مضاجع الاحتلال وأرعب جنوده الذين يسارعون لنزعه من حملته من أبناء شعبنا في المظاهرات والمسيرات ومواكب تشييع الشهداء، كما وأن المشاهد التي تناقلتها وسائل الإعلام الدولية إبان تعدي جنود الاحتلال على جنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة ومحاولتهم نزع العلم عن نعش الشهيدة «تصرف همجي» وعدم إحترام للجنازة، ووصمة عار على جبين الاحتلال، وأمام هذه المشاهد من التضحيات لشعبنا الفلسطيني يقف المطبعون محاولين تغيير حقنا التاريخي في فلسطين، محايدين ومتفرجين على الانتهاكات ضد شعبنا الأعزل، وليس أخرها تسلل عصابات المستوطنين بأعلامهم الزائلة، وتدنيسهم حرمة وقدسية المسجد الأقصى".

وختم مطالبًا الأونروا بتدريس مادة عن تاريخ وجغرافيا فلسطين في مدارسها، والعمل أيضًا على رفع العلم الفلسطيني في مختلف مؤسساتها إسوة بباقي دول العالم، كيف لا والعلم الفلسطيني يتوسط مقر الأمم المتحدة في نيويورك.