كرم سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، ممثلة اليونيسيف في لبنان يوكي موكو، لمناسبة انتهاء عملها في لبنان، بحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات، ورئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية- فرع لبنان آمنة جبريل، ومدير البرنامج الفلسطيني في لبنان نزيه يعقوب، وموظفي البرنامج الفلسطيني، وممثلي المؤسسات والجمعيات العاملة في الوسط الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

بدايةً شكر الأخ السّفير دبور، ممثلة اليونيسيف على ما قدمته لأبناء شعبنا، مثمناً دورها الكبير في معالجة العديد من القضايا والتحديات التي تواجه أبناء شعبنا.

واعتبر دبور أن الشعب الفلسطيني متمسك بحق العودة إلى وطنه ولن يقبل أقل من ذلك، وأنه مستمر في نضاله رغم كل التحديات.

بدورها، عبَّرت موكو عن اعتزازها بهذا التَّكريم، مؤكدةً أن شعبنا الفلسطيني في لبنان يعيش ظروفاً حياتية صعبة وهو يستحق عدالة اجتماعية تخفف عنه المعاناة.

وفي كلمته، عبّر يعقوب عن امتنانه للسيدة يوكي لما قامت به خلال فترة عملها في لبنان، وعرض بعض انجازات البرنامج الفلسطيني في اليونيسف خلال هذه الفترة.

ثمَّ قدمت الشابة رغد بلشة نبذة عن عملها التطوعي في المخيمات.

من جهتها، عبرت الأخت جبريل عن تقديرها للدور الذي قامت به موكو في الوسط الفلسطيني ودعمها لحقوق الطفل في حياة كريمة أسوة بباقي أطفال العالم.

وشكرت جبريل باسم المؤسسات والجمعيات موكو على تفهمها وإدراكها لاحتياجات المخيمات الفلسطينية.

وفي الختام، قدَّم الأخ السفير دبور لموكو ويعقوب شالاً تراثيًا فلسطينيًا ومفتاح العودة تقديراً لجهودهما في خدمة شعبنا الفلسطيني.

كما قدَّم ممثلو الجمعيات والمؤسسات هدايا تذكارية لموكو، تقديراً لجهودها وعطائها في خدمة أبناء شعبنا طيلة فترة توليها مسؤولية عملها في لبنان.