إحياءً ووفاءً لذكراه المترسّخة والمتجذّرة في قلوب أبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام، وفي قلوب أبناء الياسر بشكل خاص، نظّم مكتب الشباب والرياضة في منطقة بيروت دورة شطرنج للناشئة، في مقر الشعبة الرئيسة في مخيّم شاتيلا، مساء اليوم الأحد ١٤-١١-٢٠٢١، شارك فيها ١٢ طفلاً من الفئة العمرية ٨ سنوات - لغاية ١٣ سنة، ضمن ستة جولات.

حضر الدورة: أمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة بيروت عبدالله الشريف، وأمين سر الشعبة الرئيسة كاظم حسن وأعضاء الشعبة، ورئيس نادي الشطرنج في مخيّم شاتيلا مروان الحمادة، ورئيس نادي وفريق الياسر أحمد عامر، والمدربة بشرى الحمادة.

في نهاية الدورة فازت بالمركز الأول فرح شرف الدين وحصلت على أحد الكأسين، وحصد مؤيد عقل المرتبة الثانية ونال الكأس الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب محمد شرف الدين، وتم تكريم جميع الأطفال المشاركين وحصلوا على ميداليات مختلفة، برونزية وذهبي وفضية.

 

وقدّم نادي الياسر ثلاث دروع لكل من: مسؤول الشباب والرياضة في بيروت الحاج عبدالله الشريف لرعايته جميع النشاطات الرياضية، والشعبة الرئيسة لاحتضانها الدورات الرياضية، والمدربة بشرى الحمادة لاهتمامها وتدريبها الأطفال.

 

وفي نهاية الدورة وجّه أحمد عامر كلمة شكر لمسؤول اتحاد الشطرنج في لبنان معين الحاج الذي لم يتمكن من حضور الدورة، ووجّه الشكر أيضًا لمكتب الشباب والرياضة في بيروت، وأشاد بالروح الرياضية التي تحلّى بها الأطفال خلال الدورة، شاكرًا المدربة بشرى الحمادة على جهودها واهتمامها بتدريب وتنمية ذكاء الأطفال، ومعربًا عن ثقته بمستقبل زاهر لهؤلاء الأطفال. 

 

وفي وقت لاحق من هذا اليوم، نظّم نادي النهضة في برالياس في البقاع الغربي دورة بطولة الأندية في الشطرنج تحت عنوان" دورة فقيد الشباب والرياضة عمّار حسن أبو نعسة"، شارك فيها مجموعة من شباب نادي الياسر في الشعب الرئيسة وفازوا بالمركز الثاني.