نظمت هيئة التوجيه السياسي في لبنان، وحركة "فتح" منطقة عمار بن ياسر، لقاءً في ذكرى يوم النكبة، كرمت خلاله الأخوة الذين خضعوا لدورة تطوير المهارات، واستضافت رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين أبو علي الكابولي، بحضور كوادر منطقة عمار بن ياسر.
بدايةً اللقاء تحدث مسؤول هيئة التوجيه الاخ جمال قشمر عن آخر التطورات على الساحة الفلسطينية واللحظة السياسية الحالية، حيث يحتم الصراع فوق التراب الوطني الفلسطيني من البحر إلى النهر، وهو رد طبيعي على القرار الاسرائيلي المدعوم أميركياً بأن القدس عاصمة كيان الاحتلال، والذي حاول نتنياهو مؤخراً تنفيذه ميدانياً عبر تهجير أبناء الشيخ جراح، وتقسم الحرم القدسي مكانياً وزمانياً". 
وأضاف: "المفاجأة الكبرى أحدثها أبناء الأراضي المحتلة عام 48 الذين خرجوا ليواجهوا إجراءات تهويد القدس، فأربكوا حسابات حكومة الاحتلال وجيشه، الذي يواجه المقاومة الشعبية في الضفة والمقاومة العسكرية في غزة".
رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين أبو علي كابولي تحدث عن تجربته النقابية وتاريخ تأسيس الاتحاد وما سبقه من جمعيات عمالية في فلسطين منذ عشرينات القرن الماضي.
واستعرض أوضاع العمال الفلسطينيين في لبنان والقوانين اللبنانية التي يخضعون لها، والعلاقة مع الاتحاد العمالي العام في لبنان، والجهود التي بذلوها خلال المرحلة السابقة للوصل إلى  القانون وإلغاء المعاملة بالمثل الذي كان يخضع له العامل الفلسطيني.
وفي نهاية اللقاء تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة وعرض فيلم عن عملية اغتيال الكمالين وأبو يوسف النجار.