برعاية المجلس الحركي للشباب والرياضة – فرع لبنان، نظَّم الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال وكمال الأجسام والقوة البدنية - فرع لبنان بطولة كأس فلسطين بالذكرى الـ49 لانطلاقة حركة "فتح" في نادي الأبطال الرياضي في صيدا الأحد 2014/2/2، حيثُ شارك فيها 18 لاعبَ عن فئة القوة البدنية، و5 لاعبين عن كمال الأجسام.

وكان من بين الأبطال المشاركين عن القوة البدنية (بسام غرايلي، عبد الجليل، ربيع فرحات، هاني رملاوي، عبدالله سلوم، وليد زيدان، أحمد فارس، عمر قندقلي، محمد الأحمد، إبراهيم سلامة، مطر نصار، ,محمد غناس، ناصر عدلوني، أحمد الشعبي، أحمد عويص، محمد خبيزي، عمر سمعان)، أمَّا عن كمال الأجسام فشارك كل من أحمد الخطيب، محمد الزعيني، محمد غناس، باسم زيدان، علاء موعد.

وفي نهاية البطولة ألقى رئيس الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال وكمال الأجسام في لبنان زيداني زيداني كلمة بحضور كل من مسؤول الشباب والرياضة لمنطقة صيدا تيسير بركة، ورئيس نادي الأبطال رفعت غطاس، والأستاذ محمد جيليلاني، والأستاذ أبو غسان العيلاني، ورؤساء الاتحادات الفلسطينية والأندية الفلسطينية، وتم توزيع الكؤوس والميداليات والدروع على الأبطال المشاركين.

ثم تحدث زيداني منوِّهًا لرمزية ذكرى الانطلاقة ولمسيرة حركة "فتح" الرائدة، ولفت إلى أن "هذه البطولة الرياضية تجمع كوكبة من الأبطال واللاعبين الفلسطينيين من أبناء المخيمات الفلسطينية التي أشرقت بنجوميتهم وبتحديهم للواقع البائس والخلق واقع العطاء والإبداع والتميز"، موجِّهًا التحية لكل من ساهم في بناء الرياضة الفلسطينية في الشتات على صعيد الاتحادات والأندية الرياضية واللبنانية والفلسطينية.

كذلك وجَّه زيداني التحية لعموم الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات وللأسرى البواسل والشهداء الأبرار ولسيادة الرئيس محمود عباس الثابت على الثوابت.

وفي الختام تم تكريم الإعلامي فادي عناني وتكريم الإسعاف الأولي في صيدا.