أقيم لقاءً تضامنياً مع الأسرى ووفاءً للشهيد القائد خالد نزال، واستنكاراً لاعتقال المناضلة خالدة جرار، وذلك مساء  الإثنين 2017/7/10 في مركز دار الندوة الشمالية. بحضور أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، وحشد من فعاليات طرابلس وقوها الوطنية والاجتماعية، والفصائل الفلسطينية.

بدايةً ألقى كلمة لجنة الدفاع عن الأسرى منسقها يحيى المعلم حيا فيها نضال الأسرى، وأدان قرار الاحتلال بإزالة النصب التذكاري للشهيد القائد خالد نزال .

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها عضو قيادتها في لبنان عاطف خليل اعتبر فيها أنَّ الإعتداء على النصب التذكاري للشهيد القائد خالد نزال وإزالته هو عمل جبان، ويُعد اعتداء على كل الشعب الفلسطيني وشهدائه، مؤكداً أنَّ الشعب الفلسطيني وفيٌّ لشهدائه، وسيقيم في كل مدينة وقرية نصب تذاكرياً للشهيد نزال، مشدداً على أنَّ ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال من إعادة إعتقال المناضلة خالدة جرار يتنافى مع كل المواثيق الدولية خاصة، وأنَّ الجرار عضو في المجلس التشريعي .

ودعا خليل أن تكون قضية الأسرى في سلَّم أولويات القيادة الفلسطينية ومؤسساتها، ونقل ملف الأسرى للمحافل الدولية، ورفع شكوى لمقاضاة قادة الاحتلال على احتجازه لحرية المناضلين، ولجرائمه بحق الشعب الفلسطيني، موجهاً التحية إلى كوبا وسفيرتها في الأونيسكو .

كلمة حركة "فتح" ألقاها أمين سرها في الشمال أبو جهاد فياض حيا فيها نضال الحركة الأسيرة، واستنكر عملية اعتقال المناضلة جرار، داعياً إلى الضغط على الاحتلال لإطلاق جميع الأسرى والمعتقلين.

وأدان فياض قرار الاحتلال بإزالة النصب التذكاري للشهيد نزال الذي اغتاله الموساد في أثينا باعتباره قائد قوات إسناد الجبهة الديمقراطية وأبرز مهندسي العمليات التي خاضها مقاتلو الجبهة.

ودعا فياض إلى إنهاء الإنقسام الفلسطيني، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وتوحيد شطري الوطن.

كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ألقاها مسؤول إعلامها في الشمال فتحي أبو علي الذي وجه التحية لعضو المكتب السياسي وعضو المجلس التشريعي المناضلة خالدة جرار ورفاقها، معتبراً هذا الإعتقال يندرج في سياق العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني وأرضه. مطالباً بالإسراع في إطلاق جميع الأسرى من معتقلات العدو الصهيوني. ناقلاً تحيات الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير القائد أحمد سعدات، مؤكداً على مواصلة المقاومة والنضال حتى كنس الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

كلمة المنتدى القومي العربي ألقاها المناضل معن بشور جاء فيها: "عندما نتضامن مع فلسطين ومناضليها أيضاً نكون نتضامن مع أنفسنا لأن فلسطين وقضيتها هي الأساس في عملنا ونصالنا، وتوجه بالتحية إلى روح الشهيد خالد نزال الذي أرعب العدو في حياته وأخافهم في مماته، واستنكر الاعتقال الجبان للمناضلة خالدة جرار التي يتنافى مع كل المواثيق الدولية. ودعا بشور إلى أوسع تحركات شعبية داعمة لنضال الحركة الأسيرة للضغط على المجتمع الدولي لممارسة ضغوطه على اسرائيل لإطلاق سراحهم.

ثمَّ كانت مداخلات قيمة لكل من المناضل عبد الله خالد، والسيدة ليلى سلهب من تجمع سيِّدات لبنان، وعضو نقابة أطباء الأسنان في الشَّمال الدكتور ربيع العمري، وسكرتير حزب الشعب الفلسطيني وأبو وسيع مرزوق.