قال عضو البرلمان العربي نائب رئيس لجنة فلسطين النائب ناصر أبو بكر: إن البرلمان العربي وافق في اجتماعه، اليوم الأحد، على مقترح قدمه وفد فلسطين بتشكيل فريق برلماني من أعضاء البرلمان للذهاب إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، لتقديم الدعاوى ضد جرائم الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية.

وأضاف أبو بكر في ختام أعمال الجلسة: أن عدد النواب الذين وقعوا على هذا المقترح 34 نائبا، ومن ثم عُرض على التصويت وحصل على إجماع كامل من النواب، وأصبح قرارا نافذا، وهناك إجراءات ستقوم بها الأمانة العامة ممثلة في نائب رئيس البرلمان أحمد الجبوري الذي سيتابع مع وفد فلسطين الآلية وفحوى الشكوى.

وأكد أهمية متابعة الجهود المبذولة عربيا ودوليا فيما يتعلق بإقامة دعاوى في المحكمة الجنائية الدولية ضد جرائم الاحتلال ومحاسبة قادته، وإصدار مذكرات توقيف بحق قادة الاحتلال الذين يقومون بحرب الإبادة لأكثر من عام بحق الشعب الفلسطيني.

واستعرض أبو بكر خلال الجلسة أمام أعضاء البرلمان العربي بكامل هيئته تقرير لجنة فلسطين، وأطلعهم على آخر مستجدات الأوضاع السياسية الفلسطينية، مشيدا بدور وكالة الأونروا التي تُعنى بالتعليم والصحة ودعم الفلسطينيين، وبالدور الحيوي والهام الذي تقوم به لعون حوالي 6.4 مليون لاجئ وإغاثتهم.