عقد لقاء يوم الإثنين 2017/7/10 في مقر اللجان الشعبية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في عين الحلوة، وضم مدير خدمات الأونروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب، وعضوية كلاً من مدير خدمات الأونروا في مخيم عين الحلوة عبد الناصر السعدي، ومسؤول الصحة البيئية صدقي ميعاري، وعن اللجان أمين سرها بمنطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح، وأمين سراللجنة بعين الحلوة محمود أبو سويد، وأعضاء اللجنة الشعبية.

استعرض اللقاء مشكلة شح المياه ببعض الأحياء، وعطفاً عليه استهل الحديث الدكتور ابراهيم الخطيب حول موضوع شح المياه في بعض الأحياء والأسباب الكامنة خلف هذه المعضلة القديمة الجديدة، علماً أنَّ آبار المخيم لديها مخزون مائي ومضخات تكفي الحاجة لكن سوء التعامل والاستنسابية ومزاجية البعض بادارة وتشغيل الآبار وعدم التقيد بساعات التغذية لا تفي بالحاجة، ناهيك عن ملابسات ظاهرة الإغلاق العمد لبعض سكورة شبكات توزيع المياه ما يحجب المياه عن بعض الأحياء ويتسبب بحالة من الانزعاج والغضب والاستياء الشعبي.

وأكد الحضور على أنه لا يحق لأي كان حجب المياه وأيا كان السبب، حتى وإن تطلب الأمر ضرورة العمل على تغطية سكورت توزيع المياه بمادة الباطون.

كما تناول الحديث ترميم البيوت المتضررة جراء الأحداث الأخيرة في المخيم وبشكل عام، وعليه لمَّح د. الخطيب لتباشير إيجابية، آملاً أن يلحظها العام القادم  وبشكل خاص.