انتقلت النائب في المجلس التشريعي المناضلة راوية الشوا إلى رحمته تعالى مساء اليوم الإثنين 3-7-2017، في مستشفى الشفاء في غزة، بعد صراع مع المرض.

وقد نعت الرئاسة الفلسطينية النائب الشوا، وتقدَّمت من عائلة الفقيدة بأحرِّ التعازي والمواساة، داعية الله سبحانه وتعالى أن يتغمّدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، وأن يُلهمَ أهلها وذويها الصبر والسلوان.

كذلك نعت حكومة الوفاق الوطني برئاسة د.رامي الحمدالله، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات، ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، وعددٌ الشخصيات الفسطينية، النائب رواية الشوا، وأعربوا عن أحرِّ التعازي وعميق المواساة لأسرة الفقيدة وآل الشوا الكرام، داعين الله عز وجل أن يشملها بعفوه ومغفرته، وأن يرحمها رحمة واسعة، وأن يسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها جميل الصبر وحسن العزاء، مشيدين بمناقبيتها وسيرتها النضالية، ومنوّهين إلى أنَّ فلسطين قد خسرت برحيل الشوا، مناضلة وكاتبة فلسطينية رفدت الحياة السياسية والثقافية، وناضلت من أجل دحر الاحتلال وتحقيق تطلعات شعبنا واسترداد حقوقه.

يُذكَر أنَّ الراحلة ابنة الحاج رشاد الشوا، عمدة ورئيس بلدية غزة الأسبق لفترة طويلة، من مواليد عام 1946، اشتهرت ككاتبة صحفية وعملت في مجال التجارة، وكان لها نشاط وحضور عام.

انتخبت في المجلس التشريعي الأول عام 1996 كنائب مستقل عن دائرة مدينة غزة، وأعيد انتخابها في انتخابات المجلس التشريعي الثانية عام 2006 ضمن قائمة "فلسطين المستقلة"، وبقيت عضوًا في التشريعي حتى وفاتها.