تضامناً مع الأسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية، المضربين عن الطعام، أقامت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وقفة تضامنية أمام مستشفى "الهمشري" في صيدا اليوم الإربعاء 2017/4/26. بحضور أعضاء قيادة إقليم حركة "فتح" في لبنان: الدكتور رياض أبو العينين، وطالب الصالح، وقيادة منطقة صيدا، وأمناء سر واعضاء الشُعب التنظيمية، وموظفي جمعية الهلال الأحمر.

بدايةً كانت كلمة للدكتور رياض أبو العينين جاء فيها: "يا ظلام السجن خيّم، إننا نهوى الظلام، ليس إلا فجر مجدٍ يتسامى".

أيها الأخوة والأخوات: منذ وعد بالفور المشؤوم واغتصاب أرضنا فلسطين وشعبنا الفلسطيني يقاوم بشتَّى  أشكال المقاومة فتارة بالسلاح وتارة في المحافل الدولية إلى انتفاضة الحجارة والعمليات الاستشهادية، وعمليات طعن قطعان المغتصبين، واليوم يسطِّر أسرانا في سجون الاحتلال ملحمة جديدة عنونها الحرية والكرامة.

واضاف ابو العينين "منذ السابع عشر من نيسان انتفض الأبطال الذين اختارو باضرابهم طريق الشهادة ليُكَونوا مدرسة للصمود، في كل فجر جديد في اضرابهم يُضرب مسمار جديد في نعش عدونا الغاصب".

مردفاً "أيُّها الأخوة والأخوات لقاءنا اليوم لكي نجسِّد رسالة دعم مع اضراب أسرانا، من إرادتهم نستمد قوتنا على الصمود، منهم نتعلم الدرس في الانتماء الوطني حيث العزيمة التي لا تلين وحيث الإرادة والحلم في الحرية يعانق السماء".

اليوم رفع أسرانا سلاح الإضراب عن الطعام في معركة ضد سياسيات الاحتلال العنصرية في السجون، وهذا السلاح سيكون له تأثير كبير على الكيان الذي يدعي الديمقراطية وحقوق الانسان، وخاصة  أمام المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان بأمعائهم الخاوية يقارع أسرانا الاحتلال في نازين القهر دفاعاً عن كرامتهم وحقوقهم الانسانية التي كفلتها الشرائع والمعاهدات الدولية كأسرى حرب.

وتسال ابو العينين "هل تعلم منظمات حقوق الانسان ما يعانيه أسرانا البواسل من جرائم تعذيب جسدي ونفسي أم أنَّ الكيان الغاصب هو فوق كل القوانين والشرائع الدولية".

وأضاف: "لقد دخل أسرانا في اضرابهم الأسبوع الثاني، وبدأ عرش فراعنة الاحتلال يهُز تحت أقدام الأسرى الذين ضحُّوا في حريتهم من أجل فلسطين، ويقدمون أنفسهم اليوم في طريق الشهادة من أجل الحرية ولكرامة جميع أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا الاسلامية والعربية، لذلك علينا أن نتحد جميعاً لدعم ثورة الأسرى في المعتقلات فهم اليوم بوصلتنا إلى فلسطين ورمز عزتنا وكرامتنا.

وختم ابو العينين "التحية لكم يا أسرى الكرامة، ولتكن صرخة الأمعاء الخاوية أعلى وأصدح من أصوات رصاصهم، ولنجسِّد الوحدة الوطنية بحق، ولندوس بأقدامنا على كل ما يشتتنا ويفرقنا، سنكون يوماً ما نريد، لا الرحلة ابتدأت ولا الدرب انتهى".

تصوير/ فادي عناني