كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض التعبئة والتنظيم في الحركة جمال محيسن، عن اجتماع للجنة المركزية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيُعقد مساء اليوم الخميس، في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله.
وقال محيسن، إن الاجتماع المرتقب سيناقش ملف الانتخابات المحلية والبلدية المقبلة، واستعدادات حركة فتح لها، لافتاً إلى أنه سيجري استعراض آخر تطورات الملف خلال الاجتماع.
وأوضح محيسن، أن الاجتماع سيناقش الملف السياسي بالدرجة الأولى، واتصال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالرئيس عباس، إلى جانب عدد من الملفات الفلسطينية المهمة.
في ذات السياق، قال نائب مفوض التعبئة والتنظيم في حركة فتح، عبد المنعم حمدان، إن الاجتماع الأخير الذي عقدته المفوضية، برئاسة محيسن، جاء في إطار استعدادات الحركة لخوض الانتخابات المحلية المقبلة، لافتاً إلى أن الاجتماع ضم عدداً من كوادر الحركة.
وأوضح حمدان، أن مفوض عام التعبئة والتنظيم استعرض الإجراءات التي اتخذتها قيادة الحركة، وبحث تشكيل لجان الأقاليم التي ضمت كافة مكونات وكفاءات المجتمع؛ لمتابعة ملف الانتخابات، مشيراً إلى ضرورة مشاركة الجميع في العملية الانتخابية، ومؤكداً على دور الأقاليم في العملية الانتخابية، والعمل على تنسيب مفوضي ووكلاء الأقاليم في الانتخابات.
وأشار إلى أن الأقاليم تعمل على تشكيل لجان من كافة المكونات المجتمعية والحركية والنقابية والوطنية والكفاءات والشخصيات لمتابعة الانتخابات المحلية، وقدم مفوض عام التعبئة آليه جديدة لإشراف أعضاء المركزية على الانتخابات وتشكيل قوائم الحركة ستطرح على اجتماع المركزية، حيث سيقدم تقريراً لاجتماع مركزية فتح عن تحضيرات الحركة لخوض الانتخابات.
وأشار إلى أن ممثل حركة فتح في لجنة الانتخابات المركزية، قدم تقريراً حول سير العملية الانتخابية وعمليات التسجيل، مؤكداً جاهزية الحركة واعتماد البرنامج والشعار الانتخابي وبدء استعدادات الأقاليم لخوض الانتخابات المحلية وتكليف أمناء سر أقاليم فتح في كافة محافظات الضفة بالعمل الفوري.
ولفت إلى أن تحضيرات الأقاليم تتم بواسطة أمناء سر أقاليم فتح، وأن الحركة تواصل استعداداتها لخوض الانتخابات المحلية، منوهاً إلى أن الاجتماع ناقش كافة الملفات المتعلقة بالانتخابات وآليات وسياسات تشكيل القوائم الانتخابية وخطط العمل والدعاية الانتخابية والتحالفات الانتخابية المتوقعة وقوائم التزكية والتوافق.
وأكد أن سياسة تشكيل القوائم ستأخذ الطابع الوطني والسياسي والعشائري، وستضم الكفاءات الوطنية والمجتمعية، وأن حركة فتح ترحب بمشاركة كافة مكونات المجتمع ضمن قوائمها في حين ستعقد عدة اجتماعات، تبدأ من الأسبوع المقبل لاستكمال إجراءات العملية الانتخابية.