قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير محمود إسماعيل، اليوم الخميس، إن زيارة المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم عبد الله محمد محارب والوفد المرافق له، لدولة فلسطين تأكيد على الدعم المطلق لفلسطين ماديا ومعنويا في جميع المحافل الدولية.

وأضاف إسماعيل في حديث إذاعي ": "إن رئيس الوفد عبد الله محارب قدم رسالة للرئيس محمود عباس، تحمل فكرة تشكيل المقر الرئيسي لقصر للألسكو في القدس عاصمة دولة فلسطين، كتثبيت للقدس عاصمة للثقافة العربية، ودعم للفلسطينيين"، لافتا إلى تكريم الرئيس لمحارب والوفد المرافق.

وأردف إن استمرار زيارات الوفود العربية لدولة فلسطين تعطي معنويات الشعب الفلسطيني، وتؤكد العمق العربي الحاضن الدائم للقضية حتى تحقيق الحرية. ولفت إلى منع سلطات الاحتلال الاسرائيلي الوفد من الوصول إلى القدس.

وأكد الاتفاق بين وزارة الثقافة والإعلام ولجنة التربية والعلوم والثقافة الفلسطينية، للتواصل مع المنظمة العربية لبناء قصر الألسكو في مدينة القدس، ودعم المنظمة العربية للثقافة والعلوم للملف الفلسطيني في المحافل الدولية كافة، إضافة للمشاريع الثقافية والتربوية والعلمية، خاصة تقديم الفائدة للأطفال الفلسطينيين في مناطق النزاع