قام وفدُ من حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" يرأسه أمين سرها في الشمال أبو جهاد فيّاض بزيارة وزير الدفاع اللبناني يعقوب الصراف مهنئاً اياه بالمنصب الجديد وبالأعياد المجيدة، وذلك يوم الأحد 2016/12/25.

حيث أعرب فياض عن ثقته بمعالي الوزير وقدراته على حفظ أمن البلاد من خلال موقعه وحسن تدبيره للأمور خاصة وأن المنطقة تمر في ظروف غاية في الخطورة ولبنان لا زال ينعم بالأمان من خلال التفاف الجميع حول الجيش الحامي لحدود الوطن .

وأكد فياض بأنَّ المخيمات لن تكون خنجراً في الخاصرة اللبنانية وبأن القيادة الفلسطينية قادرة على تفويت الفرصة على المتربصين بأمن لبنان والمخيمات الفلسطينية من خلال حفظها لأمن هذه المخيمات .

بدوره، رحّب معالي وزير الدفاع بالوفد معبّرًا عن تمسّكه بالقضية الفلسطينية، ومعتبرًا أنها القضية المركزية والأعدل واعدًا ببذل قصارى الجهود لمساندة الشعب الفلسطيني . وكما اعتبر أن هذه القضية هي قضيّة كلّ إنسان وطني وشريف.

وأكّد معاليه أنّ العلاقة الأخوية التي تربط الشعبين الفلسطيني واللبناني هي علاقة تاريخيّة .

وقام الوفد الفلسطيني بزيارة عميد كليّة العلوم في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب الذي أشاد بدوره بالمستوى التعليمي والثقافي للشعب الفلسطيني الذي سوف يمكنه من الذود عن القضية المركزية متسلّحًا بالعلم .

كما قدّم أبو جهاد فيّاض لمعالي وزير الدفاع اللبناني ولعميد الجامعة اللبنانية الكوفية الفلسطينية عربون تقدير واحترام .