حسام زللي

بمناسبة الذكرى الثانية عشر لاستشهاد الرمز ياسر عرفات، أقامت حركة "فتح"- المكتب الحركى للمرأة في مخيم الرشيدية، مولد عن روح الشهيد ياسر عرفات في قاعة الشهيد صلاح خلف أبو الهول.

تقدم الحضور عضو اقليم حركة "فتح" في لبنان زهرة ربيع، ومسؤولة مكتب المرأة الحركي في شعبة مخيم الرشيدية جواهر قاسم، وقيادة وكوادر مكتب المرأة الحركي، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة صور.

بعد تقديم من  الأخت سوسن المحمد بالحضور وترحيب  بالأخوات في  جمعية المشاريع الخيرية، تمَّ قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد ياسر عرفات.

 وبعدها كانت كلمة زهرة ربيع حيث جاء فيها: "نلتقي اليوم لنحيي ذكرى قائد استثنائي، قائداً دخل التاريخ من أوسع أبوابه، كأبرز قادة الثورة والتحرير الوطني في عالمنا المعاصر، سيدي أبا عمار سنبقى على العهد وسنواصل المسيرة بقيادة الرئيس أبو مازن حامل الأمانة والأمين المؤتمن على شعبنا وثورتنا، وها هو اليوم يخوض المعركة الدبلوماسية، وانتصر بانتزاع الاعتراف الدولي بدولتنا، وها هو علم فلسطين يرفرف فوق مباني الأمم المتحدة وكافة عواصم العالم".

وما جرى منذ سنوات من تدمير في الدول  العربية والاسلامية هو الذي يريده الامريكان والصهاينة، ولكن الهدف الرئيس والأساس لاستعمال هذه الحروب لتدمير مقدرات الأمة وتمزيق الأوطان إلى كانتونات متحاربة.

وأضافت: "إن حركة فتح هي حركة الشعب الفلسطيني وهي الحركة التي لم تستسلم لكافة المؤامرات والانقسامات التي مرت علينا فكل الذين حاولوا ضرب وحدة فتح، ظلت فتح شامخة، وها نحن اليوم أمام استحقاق تاريخي.

وأخيراً ندعو لاستعادة الوحدة الوطنية  الفلسطينية، كما ندعو لوحدة الصف العربي للتضامن الفعلي مع الشرعية الفلسطينية. الرحمة للشهداء، والشفاء لجرحانا، والحرية لأسرانا البواسل.

 وبعدها كانت قراءة مولد لفرقة جمعية  المشاريع  الخيرية للمدائح النبوية عن روح الشهيد الرئيس ياسر عرفات.

وفي الختام تمَّ توزيع التمور عن روح الشهيد أبو عمار.