طارق حرب

إحياءً للذكرى الثانية عشر لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات، نظمت حركة "فتح" مسيرة حاشدة في مخيم البص. تقدم المشاركين مسؤول حركة "فتح" في صور العميد توفيق عبد الله قيادة، حركة "فتح" في صور، وممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية، وممثلو الجمعيات والمؤسسات واللجان الشعبية، ومخاتير وفعاليات لبنانية وفلسطينية، وحشد من أبناء مخيمات صور.

جابت المسيرة شوارع المخيم يتقدمها الفرق الكشفية وفرق الأشبال والزهرات وحملة الرايات والأعلام وصور الشهداء وطوابير الطلاب.

قبل انطلاق المسيرة رحب مسؤول اعلام حركة "فتح" في صور محمد بقاعي بالحشودِ، ثم كانت الكلمة لمسؤول حركة "فتح" في صور العميد توفيق عبدالله توجه فيها  بالتحية إلى روح الشهيد ياسر عرفات في يوم غيابه قائلاً: "نلتقي اليوم لإحياء ذكرى رحيل فارس فلسطين ومؤسس "م.ت.ف" وحركة "فتح" الذي أطلق الرصاصة الأولى لنتحول من جموع لاجئين إلى فدائيين يقضون مضاجع العدو الصهيوني الذي اغتصب أرضنا وشرد شعبنا."

وأضاف: "ظنوا أن باستشهاد ياسر عرفات سيكون نهاية الصراع ونسوا كل كلماته نسوا أننا شعب الجبارين وأننا شعبا لا يكل ولا يمل، ونسوا أن شبلاً من أشبالنا وزهرة من زهراتنا سترفع علم فلسطين فوق مآذن القدس، وأننا عالقدس رايحين شهداء بالملايين".

واعتبر عبدالله أن السلام لن يكون إلا على أساس انسحاب الصهاينة عن الأرض التي احتلت عام 67 واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة كل اللاجئين".

وأكد أن "حركة فتح متمسكة بالثوابت الفلسطينية وحق شعبنا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

 وتابع "نؤكد في حركة فتح تمسكنا بالمقاومة بكل أشكالها ونحن ماضون في مواجهة كل مشاريع التهويد في القدس والاستيطان".

وأضاف: "حقنا في العودة لا عودة عنه قبل أن يتحقق بعودتنا إلى قرانا وبلداتنا التي هجرنا منها حسب القرار الدولي 194 وكل القرارات المتتابعة التي تؤكد عليه".

وختم "نحن ماضون لعقد مؤتمرنا السابع الذي يجسد أهداف وتطلعات شعبنا الفلسطيني. وسنؤسس عليه برنامج حركتنا في المقاومة لتحقيق أهدافنا".