عرضت سفارة دولة فلسطين لدى كولومبيا الفيلم الكولومبي الفلسطيني "واجب"، للمخرجة الفلسطينية العالمية آن ماريه جاسر، وهو أول إنتاج مشترك بين البلدين.

ونظمت السفارة على هامش العرض حفل استقبال في إحدى قاعات السينما في العاصمة الكولومبية بوغوتا، بحضور شخصيات مرموقة، منهم رئيس شركة السينما الكولومبية منير فلاح، والسفراء العرب وطاقم الفيلم الكولومبي، وأساتذة جامعات كولومبية وسينمائيون وفنانون وحشد من أبناء الجالية الفلسطينية.

وحيا السفير رؤوف المالكي باسم الحكومة والشعب الفلسطيني، الحكومة الكولومبية لدورها في تمويل الفيلم، والطاقم الكولومبي لتضامنهم ومساعدتهم في إنتاج الفيلم، ما يعبر عن عمق العلاقة الودية بين الشعبين.

ويستعرض الفيلم حياة عائلة فلسطينية من مدينة الناصرة تعاني أسوة بغيرها تحت نظام الفصل العنصري الممارس على شعبنا الفلسطيني في أراضي العام 48 منذ 70 عاما.

كما عرضت السفارة الفيلم في مدينة بارانكييا الساحلية.

ويأتي عرض الفيلم ضمن الفعاليات التي تنظمها السفارة لمناسبة ذكرى إعلان الاستقلال ويوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، والتي شملت أياما أكاديمية وثقافية في أهم جامعتين في العاصمة، حضرها أكاديميون وطلاب جامعات ومهتمون، وعشرات الأساتذة المختصين الذين تناولوا القضية الفلسطينية من مختلف جوانبها.