التقى وفدٌ من الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية الفلسطينية في مخيّم نهر البارد سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان "كرستينا لاين" والمدير العام للاونروا في لبنان "حكم شهوان" في مدرسة عمقا في مخيم نهر البارد.

وناقش الحاضرون العديد من الموضوعات أولها: استكمال الاعمار وتأمين الأموال اللازمة من أجل هذه العملية وبدل الايجار ودفع هبة بدل الاثاث.

ثانياً: جرى شرحٌ مفصّل عن الوضع الاجتماعي لأهلنا والحاجة إلى ادراج مئات العائلات في برنامج الاغاثة وأن العديد من العائلات أصبحت دون خط الفقر وبالتالي لا بد من دعم الأونروا في هذا المجال حتى تتمكن من القيام بواجبها تجاه أهلنا.

ثالثاً: تم بحث الموضوع الاستشفائي والحاجة الى بناء مستشفى في نهر البارد لانه اصبح اولوية نسبة الى عدد سكان المخيم لا سيما أن العشرات من سكان المخيم ماتوا بسبب عدم وجود سرير لهم في المستشفيات وإلى حين بناء المشفى تمّت المطالبة بدعم مركز الهلال في البارد من حيث المكانات أو الأجهزة.

من جهتها، أبدت السيدة "لاين" تفهماً لمطالب أبناء شعبنا، ووعدت في تقديم المزيد من الدعم  وخصوصاً للاعمار. وأشارت إلى أن الاتحاد الاوروبي قد تبرع بمبلغ 44 مليون دولار حتى الآن وأن هناك دفعة أخرى بقيمة 12 مليون دولار، ووعدت بتقديم المطالب إلى الاتحاد الاوروبي حتى يتم إكمال مشروع إعادة الإعمار وعودة الأهالي إلى منازلهم.

بدوره أبدى "شهوان" استعدادا لمتابعة التواصل من أجل تحديد الأولويات.