استقبلَ أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال أبو جهاد فيَّاض في مكتبه في مخيم البداوي نقيب المحامين النظاميين في فلسطين الاستاذ حسين شبانة برفقة مسؤول العلاقات الخارجية الاستاذ محمد أبو شاهين، اليوم السبت 6\8\2016.

وبحث الطرفان الصعوبات التي يعيشها أبناء المخيّمات في لبنان في ظل منع الفلسطينيين من الحق في العمل والتملُّك ما يجعل أبناء المخيمات يعيشون في ظل أوضاع صعبة للغاية وخاصة الخرِّيجين وارباب الأسر. وهذا ما شدَّد عليه فياض مطالباً النقيب شبانة بضرورة مناقشة هذه المواضيع من الناحية القانونية مع الجهات اللبنانية المُختَصة.

وتطرَّق شبانة إلى الظروف الصعبة التي مرَّت بها نقابة المحامين الفلسطينيين في ظل وجود الاحتلال وما قامت به النقابة من تحدِّيات في نقل القضية الفلسطينية إلى أوسع فضاء دولي وعربي، وتابع "شعرتُ بالفخر لزيارة مخيم البداوي لما لمخيمات الشمال من ذكريات طيبة جئنا إليكم كي نتعلّم منكم ونطمئن على اوضاعكم"، متمنيا أن يجمع  الوطن شتات شعب فلسطين.

بدوره رحّب فيّاض بالنقيب شبانة وحمَّله رسالة إلى القيادة والشعب الفلسطيني بأنّنا متمسّكون بحق العودة ولن نرضى بأي شكل من أشكال التوطين أو التهجير أو الوطن البديل.

وقدَّم فيَّاض درع الرئيس ياسر عرفات للنقيب حسين شبانة تقديراً لجهوده في خدمة شعبنا وقضيتنا.