الحمد الله يبحث مع السفير الصيني سبل تعزيز التعاون المشترك

بحث رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، مع السفير الصيني لدى فلسطين تشين زينزهونج، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات.

 واطلع رئيس الوزراء السفير الصيني على آخر مستجدات العملية السياسية، وانسداد الأفق في وجه العملية السلمية، نتيجة استمرار إسرائيل بانتهاكاتها بحق المواطنين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم.

 وثمن زيارة نائب رئيس الوزراء الصيني إلى فلسطين، وبحث مع السفير الصيني متابعة كافة المشاريع المقدمة إلى الجانب الصيني من اجل تنفيذها في أسرع وقت، ومن أهمها مشاريع إنشاء محطات توليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية، إضافة إلى دعم مشاريع البنى التحتية في المناطق المهمشة والمسماة 'ج'.

الاحتلال يهدد بإغلاق مسرح الحكواتي في القدس

هددت سلطات الاحتلال، صباح اليوم الخميس، بإغلاق المسرح الوطني الفلسطيني 'الحكواتي' وسط القدس المحتلة خلال 48 ساعة.

وأعلن مدير المسرح عامر خليل انه تلقى اليوم الخميس اتصالاً هاتفيا من دائرة الإجراء الإسرائيلية تؤكد عزم الدائرة الحجز الكامل على مبنى المسرح خلال الـ 48 ساعة القامة.

وكانت دائرة إجراء الاحتلال قد حجزت قبل نحو أسبوعين على حساب المسرح في بنك مزكنتيل وما زال الحجز قائما، وسلمت مدير المسرح عامر خليل كتابا رسميا بقرار الحجز على المبنى.

وتوجه مدير المسرح خلال الفترة الماضية الى جهات عديدة لمنع الحجز الناتج عن تراكم الديون لمؤسسات الاحتلال الرسمية، وايضاً لمؤسسات وشركات أخرى مثل شركة التأمين وشركة الكهرباء والعديد من الموردين، وحتى الآن لم يتم تحريك اي ساكن باتجاه انقاذ المسرح من الحجز.

ولفت مدير المسرح انه وبناء على البلاغ الهاتفي الذي تلقاه صباح اليومإلى أن دائرة اجراء الاحتلال سوف تقوم -معززة بقوات شرطية- بتنفيذ قرار الحجز خلال ال 48 ساعة القادمة.

وناشد خليل مؤسسات القدس ورجال الأعمال في المدينة المقدسة بالتدخل لإنقاذ المسرح، الذي يعتبر صرحاً مقدسياً ووطنياً في المدينة.

مواجهات بين طلبة "الخضوري" والاحتلال في طولكرم

اصيب 4 شبان بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال عند جامعة فلسطين التقنية "خضوري" في طولكرم اليوم الخميس.

وأفادت مصادر طبية ان اسعاف الهلال الاحمر نقل 4 اصابات حي بالاطراف السفلية الى المشفى.

قراقع يطالب مجلس الامن بعقد جلسة طارئة لوقف اعتقال الأطفال القاصرين

طالب رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع  لجنة حقوق الانسان في مجلس الامن بضرورة عقد جلسة طارئة لإثارة قضية اعتقال سلطات الاحتلال للأطفال القاصرين والافراج عنهم.

واضاف قراقع ان مصادقة الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى على مشروع قانون يسمح بإنزال عقوبة الحبس الفعلي على الأطفال الفلسطينيين دون 14 عاماً هو مؤشر يعكس عنصرية الاحتلال وجرائمه الصارخة بحق شعبنا، كما انه يشكل تهديد خطير على حياة ومستقبل الاطفال الفلسطينيين.

وتابع": ان الكنيست الاسرائيلي تحول الى هيئة اركان عسكرية مهمتها اصدار تشريعات تعسفية تتناقض مع القوانين والمعارف الدولية".

ودعا قراقع وسائل الاعلام والمؤسسات الحقوقية والدولية الى تسليط الضوء على جرائم الاحتلال وعدوانه الهمجي، وفضحه في كل مكان على وجه هذه الارض.

المستوطنون يجددون إقتحامهم للأقصى

واصلت مجموعات المستوطنين اليهودية، اليوم الخميس، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك بحراسة معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وتمت الاقتحامات عبر مجموعات صغيرة، من باب المغاربة، وصولاً الى باب الرحمة المغلق، حيث يتم هناك تقديم شروحات حول روايات ملفقة ومزورة تتعلق بالمسجد الاقصى والهيكل المزعوم.

في الوقت نفسه، واصل الاحتلال منع عشرات النساء والطالبات من دخول المسجد الاقصى خلال فترة اقتحامات المستوطنين، ما اضطر بعضهن لتنظيم اعتصام احتجاجي جديد قرب بوابات الاقصى الرئيسية.

وتواجد في المسجد عدد ملحوظ من المصلين، وانتشر عدد منهم بحلقات علم في أرجاء المسجد المبارك.

مسلحون يغلقون مدخل قلنديا مطالبين بتسليم جثمان الشهيدة عواد

اغلق مسلحون صباح اليوم الخميس  مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وقالت مصادر صحفية من داخل المخيم ، ان مسلحين ومواطنين أغلقوا مدخل مخيم قلنديا، وذلك احتجاجا على احتجاز قوات الاحتلال لجثمان الشهيدة  هديل عواد (14 عاما) ، والتي اعدمتها قوات الاحتلال ظهر يوم الاثنن الماضي  بحجة تنفيذهما عملية طعن في القدس المحتلة.

اصابة شاب بجروح خطيرة على حاجز زعترة

أصيب شاب، اليوم الخميس، برصاص الاحتلال الاسرائيلي على حاجز زعترة جنوب نابلس.

واطلقت قوات الاحتلال الرصاص تجاه شاب لم تعرف هويته بعد، وأصابته بجروح خطيرة على حاجز زعترة، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.

ترك سكانها في العراء... الاحتلال يهدم منشآت في الأغوار

هدمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الخميس، عددا من المنشآت في منطقة الحديدية في الأغوار الشمالية.

وأفاد مسؤول ملف الاغوار معتز بشارات  ان جرافات الاحتلال هدمت من 28 الى 30 منشأة بينهم خيم سكن وبركسات اغنام وحظائر  لـ3 عائلات عددها 38 شخصا تركوا في العراء.

وأضاف ان هؤلاء العائلات لديهم امر احترازي من المحكمة الاسرائيلية بمنع الهدم لحين صدور قرار لكن الاحتلال قام بالهدم دون سابق انذار.