إصابة مواطن بجروح جراء طعنه من قبل مستوطنين

أصيب المواطن مؤمن فايز اغنيمات من بلدة صوريف قرب الخليل صباح اليوم الجمعة، بجروح متوسطة جراء طعنه من قبل مستوطنين.

وقالت مصادر صحفية إن المواطن المذكور هاجمه مستوطنون قرب منطقة تسمى 'بيت شيمش' خلال عمله في أراضي 1948، مستخدمين الآلات الحادة، محاولين اختطافه، إلا أنه تمكن من الفرار، إلى أن انتهى الأمر بنقله إلى مستشفى بيت جالا لتلقي العلاج.

اعتقال مواطنين اثنين في مدينة نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، مواطنين اثنين من مدينة نابلس.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس،  واعتقلت المواطنين عبد الله أبو سمرة من حي المخفية وسامي العاصي من شارع( ١٦ )، وهما أسيران محرران.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في المنطقة عقب اقتحامها.

شهيد برصاص مستوطن شرق القدس

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشهيد "فادي خصيب" الذي تم إعدامه صباح اليوم بذريعة دهس اثنين من المستوطنين قرب مستوطنة كفار ادوميم على طريق القدس - أريحا هو شقيق الشهيد "شادي خصيب" الذي أعدم في نفس المفرق الأسبوع الماضي.

وكانت عائلة الشهيد "شادي" أكدت في لقاءات صحفية مختلفة أن الشهيد تعرض لحادث سير عادي مع مستوطن في المنطقة ،وحين حاول الترجل من سيارته لمشاهدة الأضرار التي لحقت بالسيارة قام أحد المستوطنين بإطلاق النار عليه بذريعة دهس ومحاولة طعن مستوطن.

الشهيد "شادي خصيب" يعمل سائق اجرة من قرية عارورة غربي رام الله وهو أب لطفلين.

198 مواطناً يغادرون غزة للصلاة في المسجد الأقصى

تمكنت صباح اليوم الجمعة دفعة جديدة من مواطني قطاع غزة من المغادرة لمدينة القدس عبر بيت حانون للصلاة في المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر أمنية أنّ الاحتلال سمح لـ 198 مواطناً من العبور باتجاه مدينة القدس لأداء صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى المبارك.

يشار إلى أنّ قوات الاحتلال سمحت عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، لمن تزيد أعمارهم عن 60 عاماً من أهالي قطاع غزة بالسفر عبر معبر بيت حانون للصلاة في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، وذلك بتنسيق كامل مع إدارة الشؤون المدنية الفلسطينية.

الاحتلال يقتحم البيرة ويصادر كاميرات مراقبة

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، مدينة البيرة وصادرت كاميرات المحلات التجارية.

وقال شهود عيان ، ان قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الصناعية في البيرة وصادرت كاميرات مراقبة، و'سيرفرات' من 'مؤسسة وجود'، ومصنع البنار في المنطقة.