سعير تشيع جثامين شهدائها الأربعة 

 شيّع الآلاف من أهالي بلدة سعير، شمال شرق مدينة الخليل، ظهر اليوم السبت، جثامين شهدائها الأربعة إلى مثواهم الأخير.

وانطلق موكب التشييع من بلدة سعير بعد إلقاء نظرة الوداع عليهم، حيث سيصلى عليهم، قبيل مواراتهم الثرى في مقبرة البلدة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد سلمت في الساعة الخامسة من مساء أمس، الجمعة، جثامين شهداء بلدة سعير الأربعة، وهم خليل محمد محمود شلالدة (16 سنة)، شقيق الشهيد محمود الذي ارتقى قبل نحو شهر، بعد أن أعدمه الاحتلال بدم بارد، ومهند زياد محمد كوازبة وأحمد سالم كوازبة، علاء عبد محمد كوازبة وهم من سكان سعير.

إصابة 14 مواطناً برصاص الاحتلال في غزة 

أعلنت مستشفيات قطاع غزة، مساء يوم الجمعة، أن 14 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي، الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي في عدد من مواقع التماس شمال وشرق القطاع.

وأفيد نقلاً عن مصادر طبية في مستشفى الشفاء، بأن 8 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في أقدامهم، بالمواجهات التي اندلعت قرب موقع "ناحل عوز" الاحتلالي شرق مدينة غزة، وحالتهم وصفت بالمتوسطة.

10 اصابات بالاختناق في مواجهات غرب القدس 

  أصيب نحو عشرة مواطنين مساء يوم الأربعاء، بالاختناق الشديد جراء اطلاق الاحتلال الإسرائيلي لقنابل الغاز المسيل للدموع عقب اندلاع مواجهات مع المواطنين في بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة.

و أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين ما ادى لوقوع عدد من الاصابات بالاختناق الشديد، موضحاً أن الاصابات تم معالجتها على أرض الميدان.

 مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى 

اقتحم مستوطنون صباح يوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر مقدسية، أن مجموعة من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى المبارك، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال، مشيراً أن حالة من التوتر تسود باحات المسجد الأقصى بسبب الاقتحامات المتكررة.

يذكر أن المسجد الأقصى يتعرض بشكل شبه اليومي لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال وسط إجراءات تفرضها على دخول المصلين، وخاصة النساء.

الاحتلال يعتقل ستة مواطنين من الخليل 

 اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي يوم الاثنين، ستة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل، ثلاثة مواطنين بينهم فتى، وهم: محمد شعبان عبد الحفيظ الجعبري (39 عاما)، وعبد الحفيظ حسن فزاع الجعبري (30 عاما)، ومنذر حمزة الرجبي (18 عاما).

كما داهمت تلك القوات بلدة حلحول شمالا، واعتقلت المواطن مهند البربراوي، والشاب أزهر أمين مسلم محاريق (21 عاما) من بلدة السموع جنوبا، بعد تفتيش منزليهما.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية في عدة أحياء بمدينة الخليل، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم، وأبقت على اغلاق بعض المداخل بالبوابات الحديدية، ما اضطر المواطنين إلى سلوك طرق التفافية صعبة وطويلة، للوصول الى أماكن عملهم