اللجنة العربية التشاورية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي تجتمع في الجامعة العربية

عقدت اللجنة العربية المعنية بالتحرك العربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، اجتماعها التشاوري على مستوى المندوبين الدائمين، برئاسة مندوب جمهورية مصر العربية في الجامعة العربية السفير طارق القوني، وذلك بحضور الأمين العام للجامعة نبيل العربي ونائبه السفير أحمد بن حلي، والامين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة سعيد أبو علي.

يذكر ان الاجتماع عقد بناء عَلى طلب من مندوبية فلسطين في الجامعة العربية بشأن التشاور وتحرك الدول السريع لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، حيث تضم اللجنة الوزارية بشأن التحرك العربي في عضويتها كلا من: مصر، والأردن، وفلسطين، والمغرب.

وترأس وفد فلسطين في الاجتماع، مندوبها لدى الجامعة العربية وسفيرها لدى مصر جمال الشوبكي، والمستشار أول مهند العكلوك.

مقتل 6 أشخاص في هجوم بسيارة ملغومة تستهدف الشرطة في مصر

قالت مصادر امن ان سيارة ملغومة استهدفت ناديا للشرطة في مدينة العريش المصرية مما أسفر عن مقتل ستة اشخاص اليوم الاربعاء.

ولم تعلن اي جهة المسؤولية عن الانفجار الذي أصاب أيضا عشرة أشخاص.

وقتلت ولاية سيناء التي بايعت تنظيم الدولة الاسلامية مئات من رجال الجيش والشرطة منذ ان عزل الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي عام 2013 بعد احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

مقتل 40 راكبا بتحطم طائرة شحن روسية بجنوب السودان

أفاد مراسل "رويترز"  في جنوب السودان بمقتل أكثر من 40 راكبا في تحطم طائرة شحن في رحلة داخلية جنوب السودان،

وأكد متحدث باسم رئاسة جنوب السودان تحطم طائرة روسية الصنع من طراز "أنتونوف" في جنوب السودان، مشيراً إلى أن الطائرة المنكوبة ربما كان بها 20 بين ركاب وأفراد طاقم، حيث نجا اثنان وقتل آخرين على الأرض.

وقالت إذاعة جنوب السودان إن طائرة هبطت اضطراريا في جنوب السودان، اليوم الأربعاء، بعد إقلاعها من مطار العاصمة.

ورأى شاهد الطائرة بعد أن هبطت اضطرارياً وهي رابضة عند ضفة النيل الأبيض. ونشرت محطة إذاعية تقريراً عن الحادث على "تويتر"، جاء فيه أنها هبطت اضطرارياً على بعد نحو 800 متر من مطار جوبا.