رئاسة

الرئيس: لن نبقى رهينة لاتفاقيات لا تحترمها إسرائيل

قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس إننا سنواصل مع شعبنا نضالنا السياسي والوطني والقانوني، ولن نبقى رهينة لاتفاقيات لا تحترمها إسرائيل.

وأضاف سيادته في خطاب وجهه لأبناء شعبنا، مساء اليوم الأربعاء، أن الهجمة العدوانية الإسرائيلية التي تتصاعد على شعبنا وأرضه ومقدساته، بشكل يهدد السلام والاستقرار، ينذر بإشعال فتيل صراع ديني يحرق الأخضر واليابس، ليس في المنطقة فحسب، بل ربما في العالم أجمع، الأمر الذي يدق ناقوس الخطر أمام المجتمع الدولي للتدخل الايجابي قبل فوات الأوان.

وتابع الرئيس: 'إننا نقول بشكل واضح لا يقبل التأويل، لن نقبل بتغيير الوضع في المسجد الأقصى المبارك، ولن نسمح بتمرير أية مخططات إسرائيلية تستهدف المساس بقدسيته وإسلاميته الخالصة، فهو حق لنا وحدنا، للفلسطينيين وللمسلمين في كل مكان'.

وأكد سيادته أنه لن يتحقق السلام والأمن والاستقرار إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشريف على خطوط الرابع من حزيران 1967، داعيا أبناء شعبنا، أينما كان مكان تواجدكم، إلى التلاحم والوحدة واليقظة لمخططات الاحتلال الرامية إلى إجهاض مشروعنا الوطني، ونحن لن نتوانى بالدفاع عن أبناء شعبنا وحمايتهم وهذا حقنا.

وشدد الرئيس على مواصلة الانضمام إلى المنظمات والمعاهدات الدولية، وملفاتنا الآن حول الاستيطان والعدوان على غزه والأسرى وحرق عائلة الدوابشة، ومن قبلهم الفتى الشهيد محمد أبو خضير، أمام المحكمة الجنائية الدولية، وسنقدم ملفات جديدة حول الإعدامات الميدانية التي تمارس بحق أبنائنا وبناتنا وأحفادنا، ومن يخشى القانون الدولي والعقوبات فعليه أن يكف عن ارتكاب الجرائم بحق شعبنا.

الرئيس يستقبل رئيس بلدية برلين

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس بلدية برلين مايكل مولر.

وجرى الحديث خلال اللقاء، حول سبل زيادة التعاون الفلسطيني -الألماني في المجالات كافة، خاصة في مجال تقديم الخدمات للمواطنين من قبل البلديات.

وثمن سيادته، الدعم الألماني المقدم للشعب الفلسطيني، وخاصة في مجال الاستفادة من الخبرات الألمانية المتطورة في هذا المجال.

الشأن الفلسطيني

سلطات الاحتلال تمنع الشيخ رائد صلاح من السفر

ذكرت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم الخميس، ان السلطات الاسرائيلية، منعت مساء امس، رئيس الجناح الشمالي في الحركة الاسلامية الشيخ رائد صلاح من مغادرة البلاد الى اسطنبول، للمشاركة في مؤتمر للبرلمانيين والعرب والاسلاميين حول القدس.

وقد وصل الشيخ الى المطار مساء امس، لكنه فوجئ بوجود أمر يمنعه من المغادرة، وقعه وزير الداخلية سيلفان شالوم.

واتهمت الحركة الاسلامية إسرائيل بالتنكيل بالشيخ ومواصلة ملاحقته سياسيا.

وكانت المحكمة المركزية في القدس قد رفضت، امس، التماسا قدمه الشيخ رائد ضد قرار الحكم عليه بالسجن بتهمة "التحريض على العنصرية" في الملف المعروف باسم "خطاب وادي الجوز" في شرقي القدس في 2007.

وكانت المحكمة قد فرضت عليه السجن الفعلي لمدة 11 شهرا وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ. وقبل سنة فرضت عليه حكما آخر بالسجن لمدة ثمانية أشهر، ولكن بعد التماس الشيخ رائد ضد قرار الحكم، والتماس النيابة ضد ما اعتبرته حكما مخففا، تبنت المحكمة موقف النيابة وقررت تشديد العقوبة. وتطالب النيابة بحبس الشيخ رائد لمدة 18 الى 40 شهرا.

وقال الشيخ رائد صلاح في المحكمة صباح امس: "انا لا اخاف من السجن، واذا تقرر في النهاية دخولي السجن فانا على استعداد لذلك من اجل المسجد الاقصى".

الصحة: وفد أميركي يجري عمليات أعصاب لمصابين في نابلس ورام الله

أفادت وزارة الصحة أن وفداً طبياً من الولايات المتحدة الاميركية، أجرى 8 عمليات جراحة معقدة لأعصاب أطفال وبالغين أصيبوا خلال المواجهات الأخيرة، في مستشفى رفيديا الحكومي، بالتعاون مع وزارة الصحة وجمعية إغاثة أطفال فلسطين.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن الوفد أجرى خلال فترة وجوده في مستشفى رفيديا ٨ عمليات صعبه ومعقدة في مجال الأعصاب، مشيرة إلى أن وفداً بنفس التخصص أجرى في مجمع فلسطين الطبي برام الله ١٤ عملية جراحية لحالات معقدة برئاسة الجراح الدكتور اليكس زورس.

وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام د. عمر النصر إن الوفد أجرى عملية جراحية معقدة لمصاب برصاص قوات الاحتلال على حاجز الجلمة، حيث كانت الرصاصة على وشك المساس بالعمود الفقري، وقد تم إنقاذ الجريح من شلل محتم.

من جهتها، قالت مشرفة العمل الاجتماعي في جمعية إغاثة اطفال فلسطين السيدة هناء عابدين إن الوفد الطبي الطارئ ضم الجراح الدكتور سامر البعباع والجراح الدكتور أحمد الخالدي والدكتورة آنا.

وزار الوفد مستشفى رفيديا لمساعدة الأطباء هناك في إجراء مثل هذا النوع من العمليات المعقدة.

جنين: اضراب تجاري حدادا على روح الشهيد الدربي

عم الإضراب التجاري الشامل مدينة جنين، اليوم الخميس، حدادا على روح  شهيد الحركة الأسيرة فادي علي الدربي (30عاما).

ومنذ ساعات صباح اليوم عم الاضراب التجاري مدينة جنين، بدعوة من حركة فتح منطقة الشهيد 'أبو عمار'، وأم  المواطنون بيت عزاء الشهيد في نادي جنين الرياضي، وتستعد محافظة جنين لاستقبال جثمان الشهيد الدربي، والذي سيشيع بموكب عسكري رسمي وشعبي.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشهيد فادي الدربي بتاريخ 16 آذار 2006، وحكمت عليه بالسّجن 14 عاما، وتنقّل بين عدّة سجون وكان آخرها سجن 'ريمون'، كما أن شقيقه شادي محكوم بالسّجن لثلاث سنوات ونصف قضى منها سنتين ونصف.

استشهاد مواطن اثر اعتداء جنود الاحتلال عليه غرب رام الله

استشهاد المواطن رياض إبراهيم دار يوسف (46 عاما) من قرية الجانية غرب رام الله، اثر اعتداء قوات الاحتلال عليه، وإصابته بـ"جلطة قلبية".

وأفادت عائلته لإدارة مجمع فلسطين الطبي، أن دار يوسف تدهورت حالته نتيجة اعتداء قوات الاحتلال عليه وأسرته في طريق عودته من قطاف الزيتون.

بيت لحم: جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد زواهرة

شيعت جماهير غفيرة اليوم الاربعاء، جثمان الشهيد معتز زواهرة (27 عاما) من مخيم الدهيشة للاجئين الى مثواه الاخير في مقبرة الشهداء في بلدة ارطاس الى الجنوب من مدينة بيت لحم.

وانطلق موكب التشييع بمشاركة الالاف من المواطنين من مستشفى بيت جالا الحكومي في مدينة بيت جالا إلى منزل ذويه لالقاء نظرة الوداع عليه،وتم الصلاة عليه في مدرسة ذكور الدهيشة .ومن ثمر الى مقبرة ارطاس في المدينة ليوارى الثرى.

اخبار فلسطين في لبنان                              

وفد الأمن الوطني والقوة الأمنية يعزي بالشهيد مشعل والحاجة خطّاب

قام وفد من قيادة الأمن الوطني الفلسطيني والقوة الأمنية الفلسطينية المشتركة بتقديم واجب العزاء لذوي الشهيد محمد مشعل، وذلك ظهر يوم الأربعاء 14\10\2015 في قاعة الأسدي في مخيم عين الحلوة.

وقد الضم الوفد الذي ترأسه قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان رئيس اللجنة الأمنية المشتركة اللواء صبحي أبو عرب كلاً من نائب قائد الأمن الوطني الفلسطيني قائد القوة الأمنية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح، وقائد القوة الأمنية المشتركة في مخيم عين الحلوة العميد خالد الشايب، ومسؤول الأمن الوطني في منطقة صيدا العميد أبو أشرف العرموشي، وعدد من ضباط الأمن الوطني والقوة الأمنية.

كما قام الوفد نفسه بتقديم واجب العزاء بالحاجة كاملة خطاب في قاعة "آل طه" في حي الزيب في مخيم عين الحلوة.

نافياً ما تداولته "الاخبار" اللبنانية.. أبو العينين: "فتح موحّدة تحت قيادة الرئيس في مواجهة الاحتلال"

نفى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء سلطان أبو العينين الخبر الذي أوردته جريدة الأخبار اللبنانية عن خلاف بينه وبين الرئيس محمود عباس جرّاء موقف اللواء أبو العينين الداعم لانتفاضة شعبنا في وجه المحتلين.

وقال أبو العينين: "إن الرئيس أبو مازن رأس الشرعية الفلسطينية ورئيس كل الفلسطينيين وحركة "فتح" تقف مع شعبها واحدة وموحّدة بدون أية خلافات جانبية ولها موقف مسؤول في مواجهات شعبنا الأخيرة"، مؤكّداً انه شخصياً يدعم بكل قوة هبة وانتفاضة شبابنا لحماية القدس والأقصى وهذا موقف الحركة.

وأضاف أبو العينين أن سحب المحتلين لبطاقة الـ VIPمنه لن يؤثر على موقفه الداعي إلى دعم هبة وانتفاضة شعبنا الفلسطيني البطل لحماية القدس من التهويد وكسر مخطط التقسيم الزماني والمكاني للأقصى.

وقال في هذا الاتجاه: "بطاقة الـ VIPلا تساوي بالنسبة لي حذاء طفل فلسطيني منتفض على الجلادين النازيين الجدد الذين سيتمكن شعبي وقواه الحية وحركة فتح من ردهم الى جحورهم مع مستوطنيهم القتلة".

 وتابع أبو العنين تعليقا على الخبر: لا تناقضات في فتح ولا يمين ولا يسار فيها وهي تقود  شعبها البطل في اللحظات التاريخية الحاسمة ولا مكان لمولاة ومعارضة في ظل هذا الظرف التاريخي العصيب الذي تمر به قضيتنا الوطنية وحتماً سننتصر على غطرسة المستوطنين الجبناء الذين يحميهم جيش مجهز بمليارات الدولارات بينما نخرج نحن وشبابنا وأطفالنا بسلاحنا الأبيض كي نرد كيدهم ونحمي أقصانا من أي تدنيس".

وختم أبو العينين تصريحه قائلاً: "من المعيب على أية وسيلة إعلام أن تنسب للأخ أبو مازن مساندته لسحب بطاقة الـ VIPفهو اكبر من ذلك وقائد تاريخي وأمين على الثوابت ومع شعبه في كل المنعطفات وسيقود شعبنا حتى تحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال"، وأكّد أن حركة "فتح" ستفشل كل هذه المحاولات وأن كل المؤامرات ستذهب الى مزبلة التاريخ.

شناعة: القيادة الإسرائيلية التي باتت تتصرف بشكل جنوني

قال أمين سر إقليم حركة "فتح" في لبنان الحاج رفعت شناعة: ازددت قناعة بما قاله الشهيد الرمز ياسر عرفات عن الشعب الفلسطيني بأنه شعب الجبارين وما جرى من هبة شعبية مقاومة منذ أسبوعين وحتى الآن شملت الأراضي الفلسطينية بكاملها، يزيدنا إيماناً بحقوقنا ومقدساتنا، وإننا رغم صعوبة الظروف ورغم أننا نقاتل وحدنا، ورغم أننا كل يوم نقدم الشهداء ونزيف الدماء، وعذابات الأسرى والمعتقلين وأهالي الشهداء، لكننا على ثقة بأن هذا الشعب قادر أن يصنع مستقبله بنفسه، وهو يعرف كيف يصنع وحدته الوطنية ويعرف كيف يتخطى الانقسام ليعلن مقاومته الشعبية ويجعل حربه مع العدو الإسرائيلي مباشرة وهو يعرف مصلحته فعندما اختار الحجر والسكين والعصا أسلحة له أرعب بها القيادة الإسرائيلية التي باتت تتصرف بشكل جنوني فهي تقتل الطفل أحمد شراكة  وحسن مناصرة، وتعدم الشاب مصطفى الخطيب، وتغتال بدم بارد هديل الهشلمون، وتطلق النار على سارة، حالة توتر أفقدت نتنياهو عقله وبات يتخبط يميناً وشمالاً.

إن سلاحنا القوي اليوم هي الإرادة التي تمثلت عند تلك الأم التي استقبلت ابنها الشهيد بقلب ملؤه الإيمان، وتلك الطفلة التي بكت وصرخت لأن شقيقها الصغير الذي عاشت معه قد غادر هذه الدنيا إلى جنان الخلد، نحن اليوم نقاتل وليس معنا إلا الله فنعم المولى ونعم النصير، والنصر لنا بإذن الله.

مسيرة شبابية في عين الحلوة دعماً للأقصى

جابت مساء أمس الأربعاء مسيرة شعبية شبابية أرجاء مخيم عين الحلوة، يتقدمها الدراجات النارية، حيث رفعت الأعلام الفلسطينية، وردد المشاركون هتافات داعمة لانتفاضة القدس، ومتضامنة مع أبناء شعبنا الفلسطيني الذين يتعرضون لعدوان صهيوني بشكل يومي في المسجد الأقصى، وأراضي المحتلة عام ٤٨ والضفة المحتلة وقطاع غزة.

انطلقت المسيرة من مفرق سوق الخضار الفوقاني، وجابت أرجاء المخيم وصولاً إلى الشارع الرئيسي حيث انتهت هناك، وسط دعوات للأجنحة العسكرية الفلسطينية بالرد بشكل عنيف على العدوان الصهيوني الغاشم.

الشأن الاسرائيلي

اسرائيل تنشر مدرعات وناقلات جنود وسط قطاع غزة استعدادا لاحتجاجات غد الجمعة

نشرت القناة العبرية الثانية صورا لمدرعات اسرائيلية وناقلات جند على حدود قطاع غزة مع البلدات الاسرائيلية وخاصة وسط القطاع .

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية ان نشر الجيش الإسرائيلي ناقلات الجنود المدرعة وسط قطاع غزة يأتي كجزء من الاستعدادات لقوات الاحتلال للتغلب على احتجاجات المواطنين يوم غد الجمعة.

وأشارت القناة إلى أن هذه الخطوة تأتي بسبب تدمير الشبان لجزء "عدة أمتار" من الجدار في شرق البريج ولمنع الاحتجاجات المتوقّعة غدا في المكان.

هآرتس: الجيش والشاباك رفضا اغلاق الضفة وصراع بين الوزراء حول القدس

ذكرت صحيفة هآرتس في عددها الصادر اليوم الخميس، ان ما يسمى المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت"، رفض اقتراحا بفرض الاغلاق على الضفة الغربية بسبب معارضة جيش الاحتلال وجهاز "الشاباك".

ونقلت الصحيفة عن ممثلي جيش الاحتلال و"الشاباك" قولهم في الجلسة، انه "لم يشارك أي عامل فلسطيني حصل على تصريح عمل رسمي في السنوات الأخيرة في أي عملية، ومن شأن فرض الاغلاق ان يعتبر عقابا جماعيا لعشرات الاف العائلات الفلسطينية غير الضالعة في العمليات، وبالتالي يمكن لقرار كهذا ان يصعد الأوضاع".

وفي هذا الصدد، وفي تقرير منفصل، تكتب "هآرتس" نقلا عن مصادر شاركت في اجتماع المجلس الوزاري، الليلة قبل الماضية، ان بعض الوزراء دخلوا في نقاشات ومواجهات مع بعضهما البعض حول طرق معالجة الاوضاع في الاحياء الفلسطينية. ووقعت المواجهات بشكل خاص بين الوزيرين نفتالي بينت ويسرائيل كاتس، من جهة، والوزيرين موشيه يعلون وغلعاد اردان والقائم بأعمال القائد العام للشرطة بنتسي ساو، من جهة اخرى.

وحسب ما نقلت الصحيفة عن المصادر فقد طالب كاتس وبينت بشن حملة "لفرض السيادة الإسرائيلية على القدس الشرقية"، حيث ادعيا ان اسرائيل لا تطبق سيادتها هناك رغم فرض القانون الاسرائيلي على القدس الشرقية. وقال كاتس انه "يجب تنظيف الاحياء الفلسطينية، والانتقال من بيت الى بيت بحثا عن المخربين"، فيما قال بينت انه يجب تغيير الواقع في الاحياء الشرقية، مدعيا ان "احياء مثل سلوان وراس العامود هي جزء لا يتجزأ من إسرائيل وان مستوى الأمن الذي يتمتع به اليهود هناك يقل كثيرا عن اماكن اخرى".

وتضيف الصحيفة: اغضبت هذه الأقوال القائم بأعمال القائد العام للشرطة، بنتسي ساو، والذي قال للوزيرين انهما لا يعرفان الواقع في المنطقة ولا ما تفعله الشرطة. وقال: "عندما تتوفر معلومات من قبلنا او من قبل الشاباك فان القوات تدخل وتعتقل. وكل ليلة نقوم بتنفيذ اعتقالات في كل حي او مخيم في القدس الشرقية".

وأشارت الصحيفة إلى ان وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون انضم الى ساو، وقال لبينت وكاتس: "هل تقترحان شن حملة كـ"السور الواقي" داخل القدس الشرقية؟ هل نرسل الجيش من بيت الى بيت؟ على ماذا؟ في حينه كانت لدينا اهداف وقواعد ارهاب، اما هنا فحين توجد معلومة حول مخرب يقوم الشاباك والشرطة بمعالجة ذلك".

وتوجه يعلون الى كاتس قائلا: "هل تريدنا ان ننتقل من بيت الى بيت لجمع كل سكاكين المطبخ في القدس الشرقية".

نابلس: الاحتلال يخطر بهدم منزلي الأسيرين المصري وحج حمد

أخطرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عائلتي الأسيرين كرم المصري، ويحيى حج حمد، من نابلس، بإخلاء منزليهما بغية هدمهما خلال 48 ساعة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال سلمت عائلتي المصري وحج حمد، التي تتهم إسرائيل نجليهما بمقتل مستوطن وزوجته قرب بلدة بيت فوريك شرق نابلس، إخطارين بإخلاء منزليهما خلال 48 ساعة، بغية الهدم.

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من القدس والخليل وجنين

اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، 11 مواطنا من الخليل وجنين والقدس المحتلة.

وقالت مصادر امنية للوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم وتفتيش في مدينة الخليل، وبلدة بيت أولا غربا، واعتقلت محمود عبد العفو محمد العملة (27 عاما)، وعبد الرحمن فوزي سليمان الحداد (21 عاما).

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي، اقتحمت بلدة بيت أمر شمال الخليل، وداهمت احياء: خلة العين، والحارة التحتا، والظهر، ونفذت عمليات تفتيش لمنازل المواطنين، واعتقلت حمزة ايمن محمد ابو عياش (17 عاما)، وامير ابراهيم خالد صبارنة (22 عاما)، ومالك فهمي عبد الحميد زعاقيق (18 عاما)، ونقلتهم لمعسكر عصيون الاحتلالي، ومستوطنة كرمي تسور المحاذية للبلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن علي مصلح عوض، وقامت بعملية تصوير للمكان الذي اطلق منه الرصاص على الشهيد ابراهيم عوض والطرق الذي سلكها جنود الاحتلال للوصول للمنزل خلال المواجهات التي اندلعت بالمكان.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، خمسة مواطنين من حي جبل المكبر، بعد اقتحام الحي ودهم منازلهم.

وشملت الاعتقالات كل من، فادي ناصر، وشادي ناصر، ومعتز ماهر، ومحمد سرور، وعدنان عليان، وتم اقتيادهم الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة.

وفي جنين اعتقلت  قوات الاحتلال فجرا، شابا من بلدة جبع جنوب المدينة.

وذكر مصدر أمني للوكالة الرسمية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حسن سليمان خليليه بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، كما داهمت عدة منازل في البلدة، ما أدى الى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

عربي ودولي

أمريكا تعتبر الهجوم على فلسطينيين في ديمونة إرهابا

قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة ترى أن هجوم التاسع من أكتوبر تشرين الأول الذي نفذه يهودي على أربعة فلسطينيين في مدينة ديمونة الإسرائيلية كان "عملا من أعمال الإرهاب."

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية جون كيربي إن الوزارة استعرضت الواقعة وخلصت إلى أنها إرهاب.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استنكر الهجوم الذي وصفه أحد وزرائه بأنه "إرهابو اصيب 4 فلسطينيين في عمليتي طعن منفصلتين على يد يهودي متطرف في مدينة "ديمونا" بالنقب، صباح الجمعة الماضي.

حسن نصر الله يعلن تأييده المطلق للانتفاضة الفلسطينية

اعلن السيد حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني يوم الاربعاء تأييده "المطلق لحق الشعب الفلسطيني وانتفاضته" ضد الاحتلال الاسرائيلي.

وقال نصر الله في تصريحات على قناة (المنار) التابعة للحزب "أؤكد على تأييدنا المطلق لحق الشعب الفلسطيني وانتفاضته وحقوقه ووقوفنا الدائم الى جانب هذا الشعب وهذه الانتفاضة والهبة الشعبية".

واضاف "علينا جميعا ان نكون إلى جانب الفلسطينيين ونساندهم بكل ما نستطيع، والاقرار بحقيقة أنه لا يوجد أمام الشعب الفلسطيني، ومن خلال ما يشهده العالم العربي والاسلامي، الا خيار المقاومة وخيار الانتفاضة والقيام الشعبي باشكاله المختلفة ليفرض إرادته على محتلي ارضه".

وتابع زعيم حزب الله "لقد ظن البعض ان الناس ملتهية عن فلسطين، وأن الوقت جيد لتهويد المسجد الاقصى، وقد حصلت الاستفزازات من قبل الاسرائيليين والوحيد الذي كان له الرد على الاستفزاز هو الشعب الفلسطيني الذي بدأ يدافع عن الاقصى وحال دون احتلال المستوطنين للمسجد الاقصى".

يذكر أن "اسرائيل" كانت خاضت معارك مع حزب الله خلال حربها على لبنان في 2006 التي اوقعت اكثر من 1200 قتيل معظمهم من المدنيين في لبنان و160 قتيلا اسرائيليا معظمهم من العسكريين.