نظّمت حركة "فتح" في منطقة الشمال وقفة تضامنية نصرة لأهلنا المنتفضين في وجه جيش الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه في القدس والضفة، واستنكاراً للصمت العربي المريب والهجمة الصهيونية المسعورة ضد ابناء شعبنا،اليوم الخميس 8\10\2015 امام محطة سرحان في مخيم البداوي.

وشارك في هذه الوقفة فصائل المقاومة واللجان الشعبية والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية وجماهير من ابناء مخيمات الشمال.

قدم المتحدثين عضو قيادة منطقة الشمال خالد عبود.

كلمة الجبهة الشعبية القيادة العامة ألقاها عضو لجنتها المركزية ومسؤولها في الشمال ابو عدنان عودة الذي حيا الشعب الفلسطيني على صموده في وجه آلة الاحتلال الصهيونية واكد مقولة الرئيس ياسر عرفات، بأن شبلاً من اشبال فلسطين او زهرة من زهراتها سوف يرفعون علم فلسطين خفّاقاً فوق مآذن القدس وكنائسها.

واشار عودة الى انه آن الاوان من اجل توجيه البوصلة النضالية نحو القدس والاقصى في ظل خريف عربي هدم العواصم والنفوس، مضيفاً "ولكن ربيع فلسطين اقوى وعلى الجميع ان يتوحدوا من اجل فلسطين، فهنيئاً لفلسطين بشعبها الذي رفع راية الثورة منذ العام 1948، وهنيئاً للنسوة الفلسطينيات اللواتي انجبن الشهداء، وهنيئاً لشهداء فلسطين مقاعدهم في عليين برفقة النبيين والصديقين والشهداء".

ورأى بأنه ان الآوان ان نتوحد جميعاً على برنامج وطني لمواجهة العدو الصهيوني ودحره عن  كل الارض الفلسطينية ، ان الاوان ان تتوحد المرجعية الوطنية كي نعمل من اجل حماية الاقصى واستعادة القدس.

وختم موجهاً التحية للشهداء والجرحى ولكل الشعب الفلسطيني المنتفض على ارض فلسطين.

ثمّ كانت كلمة حركة "فتح" القاها امين سرها في منطقة الشمال ابو جهاد فياض حيث قال: "نقول للحكومة اليمينية المتطرفة ورئيسها المجرم نتنياهو ان وضع الكاميرات في شوارع الضفة الغربية والقدس والقبة الحديدة في غزة لن يوفر الحماية للشعب الصهيوني في ارضنا، لذلك عليكم  مغادرة هذه الارض المباركة والا ستكون مقبرة لكم يا غزاة وارهابيي هذا العصر.

واضاف بان الهبة الشعبية باتت في كل محافظة ومدينة وقرية ومخيم في الضفة الفلسطينية والقدس، حيث يشارك فيها الرجال والنساء والشباب والشيوخ والأطفال، ويصنع الشعب الفلسطيني ملحمته الوطنية مقدماً قوافل الشهداء والجرحى والاسرى، منوّهاً لوسائل العنف التي ينتهجها الاحتلال من طلاق التهديدات وهدم منازل الشهداء وجرح واعتقال عشرات الآلاف من أبناء شعبنا حتى تبقى السيطرة على الأرض والشعب.

واشار الى ان الوحشية التي يتعامل بها الاحتلال هي استمرار لجرائم الحرب وسياسة العدوان التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق شعبنا والتي ينبغي على المجتمع الدولي وضع حد لها، واكد ضرورة ان تجتمع لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية بمشاركة كافة القوى الوطنية والإسلامية بما فيها حركتي حماس والجهاد الاسلامي والاعداد لدورة المجلس الوطني الفلسطيني لتعيد توحيد الساحة الفلسطينية، وتوحيد الاستراتيجية الفلسطينية من اجل مواجهه هذا العدوان الاسرائيلي الغاشم.