'الأونروا' تعرب عن امتنانها للدول المضيفة على مساعدتها في معالجة أزمتها المالية

أعرب المفوض العام للأونروا بيير كرينبول عن تقديره العميق للدعم المثالي والالتزام والتفهم الذي أظهرته حكومات البلدان المضيفة للاجئين، في الوقت الذي كانت الأونروا فيه تكافح من أجل سد عجز موازنتها الرئيسية في الأشهر القليلة الماضية.

وقال كرينبول في بيان صحفي اليوم السبت، 'إننا ممتنون للغاية لحكومات البلدان المضيفة على انخراطهم الفاعل في الأشهر القليلة الماضية، لقد أعربت البلدان المضيفة عن قلقها العميق حيال العواقب المحتملة للأزمة المالية على برنامج الأونروا التربوي. لقد كانت البلدان المضيفة داعمة للغاية لتوجه الأونروا بخصوص معالجة الأزمة منذ أن قامت الوكالة بالإعلان لأول مرة عن خطر تأخير بدء العام الدراسي'.

وقال كرينبول 'لقد حاربنا بقوة من أجل إعادة إحياء التضامن مع لاجئي فلسطين، ومن أجل تجديد تفهم أهمية حماية حقوقهم والاستجابة لاحتياجاتهم بشكل كاف يمكن التنبؤ به. إننا نشكر حكومات البلدان المضيفة على ثقتها التي أولتنا إياها'.

وأعرب عن تقدير الوكالة للحكومة الأردنية على دعمها القوي وتواصلها الشخصي، وجهودها المشتركة في سبيل جمع التبرعات.

كما أعرب عن تقدير الوكالة لرئيس دولة فلسطين ولرئيس الوزراء فيها ولمنظمة التحرير الفلسطينية، بما في ذلك دائرة شؤون اللاجئين على تضامنهم القوي وتواصلهم وحوارهم؛ وكذلك رئيس الوزراء اللبناني على دعمه القيم ومبادراته التي كانت موضع ترحيب.

وتقدر الأونروا أيضا الحوار الذي أجرته مع المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في سوريا بخصوص الأزمة المالية التي تعاني منها الوكالة.

كان يحوّل الأموال المقرصنة لفلسطين وساعد المقاومة:من هو الجزائري "دلاج" الذي حيّر أجهزة امن العالم!؟

نشرت مجموعة من المواقع الإخبارية العربية خبرا عن صدور حكم بالإعدام على الشاب الجزائري حمزة بن دلاج، أمس الخميس، والمتهم بقرصنة أكثر من 217 بنكا، إضافة إلى مواقع لقنصليات أوروبية.

تمكن جهاز الانتربول الدولي من القبض على الشاب الجزائري، والذي يبلغ من العمر 24 عام، في العاصمة التايلاندية بانكوك، حيث كان في إجازة هناك بصحبة أسرته، وكان بصحبته جهازا لاب توب وشريحة هاتف ثريا تعمل عن طريق الأقمار الصناعية، إضافة إلى عدد من سيديهات الكمبيوتر.

القبض على الشاب الجزائري جاء بعد ثلاث سنوات كاملة من المطاردات من جانب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، حيث واجه اتهامات بسرقة ملايين الدولارات من البنوك، قيل إنه كان ينفقها على رحلاته الباهظة الثمن التي كان يقضيها بصحبة أسرته في مختلف أنحاء العالم.

لما تمّ القبض عليه لم تفارق إبسامته الجزائرية وجهه و استفزّ كثيرًا العالم بها كرسالة مشفّرة مفادها أن الجزائري لا يخاف ولا يستسلم , فالهدف نبيل ويستحق المغامرة بالنفس و النفيس لأجله وهو فلسطين لا غير!

الأمم المتحدة: اسرائيل هجرت أكبر عدد من الفلسطينيين فى ثلاثة أعوام

اعلنت الامم المتحدة أن اسرائيل ازالت خلال الاسبوع الفائت ما لا يقل عن 63 من المنازل والبنى التحتية فى الضفة الغربية المحتلة، ما ادى إلى تهجير 132 فلسطينيا بينهم 82 طفلا، هو العدد الاكبر منذ ثلاثة اعوام.

والجمعة، نددت 31 منظمة حقوقية بعمليات ازالة "تدمر فرص التوصل إلى السلام".

وأوضحت الامم المتحدة انه منذ بداية العام، ازيل 356 بناء على الاقل بينها 81 ممولة بمساعدات دولية فى المنطقة "ج" التى تشكل ستين فى المئة من مساحة الضفة الغربية الخاضعة للسيطرة العسكرية الاسرائيلية وحيث لا يسمح للفلسطينيين بالبناء.

في سياق أخر عبرت الأمم المتحدة عن قلقها لاستخدام شرطة مكافحة الشغب فى مقدونيا القوة لتفريق لاجئين يحاولون دخول البلاد من اليونان اليوم الجمعة وحثت حكومة سكوبيا على إرساء "إدارة منظمة" لحدودها.

الخارجية الأميركية تعبر عن انزعاجها جراء هدم الاحتلال لمنازل في الضفة

عقب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي على تنفيذ سلطات الاحتلال عدد من عمليات الهدم في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة بالقول: إننا منزعجون من التصعيد الأخير في أعمال الهدم والإخلاء، والتي تشمل تدمير العشرات من المنشآت وتشريد أكثر من 150 شخصا في الضفة الغربية والقدس الشرقية هذا الشهر وحده.

وقال: نحن نواصل حث جميع الأطراف الامتناع من القيام بأعمال سلبية والتي من شأنها تقويض احتمالات تحقيق السلام، وايضا نحن نحث الأطراف على العمل والالتزام بالتوصل إلى حل الدولتين.