زارَ وفدٌ من قيادة حركة "فتح" في منطقة الشمال برئاسة أمين سر المنطقة أبو جهاد فيّاض المستشار السياسي لرئيس الحكومة اللبنانية الأسبق نجيب ميقاتي، د.خلدون الشريف، اليوم الجمعة ١٣-٣-٢٠٢٠، لإطلاعه على واقع المخيّمات الفلسطينية في الشمال في ظلِّ الصعوبات التي يعيشها أبناء شعبنا نتيجة الأزمات المتتالية اقتصاديًّا و صحيًّا واجتماعيًّا.

 

وأجرى الوفد قراءة لتداعيات صفقة العصر وكيفية مواجهتها في ظلِّ رفض الفلسطينيين بأطيافهم كافّةً لهذا المشروع الإسرائيلي.

 

وقد لفت أبو جهاد فيّاض إلى أنَّ صفقة القرن تتنكر للشرعية الدولية والحقوق الطبيعية لأبناء الشعب الفلسطيني، وأشار إلى أنَّ ما قاله السيد الرئيس محمود عبّاس من على كلِّ المنابر يعبّر عن حقيقة الموقف الفلسطيني الجامع بخاصة أنَّ الصفقة تتجاوز المبادرة العربية التي أعلنت في بيروت عام ٢٠٠٢ بخصوص إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

ودعا إلى تعزيز الوحدة الوطنية ووضع استراتيجية تلتزم بها الفصائل كافّةً لتصعيد المواجهة مع ضرورة تفعيل المقاومة بكلِّ أشكالها.

 

من جهته، أكَّد د.خلدون الشريف أنَّ من واجب المجتمع الدولي والدول العربية تحديدًا مؤازرة الفلسطينيين في إسقاط صفقة القرن في ظلِّ رفض أعضاء مجلس الأمن لهذه الصفقة، باستثناء الولايات المتحدة التي أعلنت هذه الصفقة بشكل أحادي بمشاركة وحضور نتنياهو، مُشدّدًا على أنَّ المقاومة الدبلوماسية أساس في هذه المعركة.

كما أكَّد د.الشريف أنَّ الطرفين الفلسطيني واللبناني يرفضان الصفقة والتوطين ويتمسّكان بحق عودة أهل فلسطين إليها ما يستوجب توحيد الجهود الفلسطينية اللبنانية للمواجهة المشتركة لهذا المشروع.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان