اطَّلَعت النائب بهية الحريري من وفد اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا الفلسطينية على الوضع في مخيم عين الحلوة على اثر جريمة قتل اللبناني مروان عيسى والتحقيقات المستمرة بهذا الخصوص والخطوات التي تتخذها اللجنة الأمنية العليا على صعيد ملاحقين الفاعلين وضبط وتحصين امن المخيم .

 الوفد الذي التقته الحريري في مجدليون بحضور المسؤول التنظيمي لتيار المستقبل في الجنوب المحامي محيي الدين الجويدي، تقدّمه قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب، وضم  مسؤول القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح، وامين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عدنان ابو النايف، ومسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الاسلامية في لبنان شكيب العينا، ومسؤول حركة حماس في منطقة صيدا ابو احمد فضل، والمسؤول التنظيمي لحركة انصار الله ماهر عويد، ومسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة رفعت جبر، ومسؤول جبهة النضال تامر عزيز، وممثل عصبة الأنصار ابو سليمان السعدي، وممثل الحركة الاسلامية المجاهدة عيسى المصري.

واكد المجتمعون استنكارهم جريمة قتل عيسى وضرورة العمل على متابعة التحقيقات بالتنسيق مع السلطات اللبنانية حتى كشف كافة ملابسات هذه الجريمة وملاحقة وتوقيف مرتكبيها، كما شددوا على الموقف اللبناني الفلسطيني الموحّد بوجه اية محاولات لافتعال فتنة داخل المخيم او مع الجوار .

وتحدث اللواء ابو عرب بإسم الوفد فقال: "اتينا الى النائب الفاضلة السيدة بهية الحريري حتى نضعها في اجواء ما حصل في مخيم عين الحلوة رغم انها كانت قلقة كثيرًا واجرت اتصالات دائمة بالمخيم للاطمئنان على الوضع. اتينا اليوم لنطمئنها ونبلغها ان المخيم والحمد لله في امان تام وانه تم تسليم الذين قاموا باستدراج هذا الشاب وتسليمه الى القتلة المجرمين".

وعما آلت اليه التحقيقات حتى الآن قال: "التحقيق لم ينتهِ ونحن ما زلنا مستمرين به حتى نتوصّل لهوية الفاعل والقاتل، ولدينا خطة امنية وانتشار امني في المنطقة في المستقبل القريب".

وفي سؤال عما اذا كانت اللجنة الأمنية العليا تلقت اي طلب من السلطات اللبنانية بتسليم اي شخص آخر مشتبه به في هذه الجريمة قال اللواء ابو عرب: "حتى الآن لا يوجد طلب، فالدولة اللبنانية لم تطلب لكنها اخذت نتائج التحقيقات الأولية التي اجريت عند تسليم الشخصين المتهمين في هذه القضية ولديها اجراءات وتحقيقات تخصها، ونحن لدينا اجراءات وتحقيقات تخصنا، وسيكون هناك تنسيق بين التحقيقات هنا وهناك حتى نرى الصورة الواضحة اين. تعرفون ان تحقيقات الدولة اللبنانية تختلف كليا عن التحقيقات التي نحن نقوم بها، واللجنة الأمنية العليا تأخذ دورها كاملاً في المخيم، وهناك اعادة انتشار للقوة الأمنية المشتركة في كل المخيم بإذن الله".