على مر العهود لطالما حلم الإنسان بالطيران واليوم Bionic Bird يتيح لك الفرصة أن تطير مثل الطيور وذلك لتلمس هذه المغامرة بشكل حسي. Bionic Bird هو طائر ذو أعضاء آلية الكترونية يمكنه الطيران بشكل مشابه تماماً للطيور الحقيقية بالاعتماد على الأجنحة ويمكن التحكم به من خلال الهاتف الذكي.

هذا المشروع الفريد من نوعه والذي يعد الأول على مستوى العالم من حيث قدرة التحكم بالطائر الآلي عن طريق الهاتف الذكي قد تم طرحه على موقع Indiegogo بهدف حشد التمويل المطلوب حيث من المفترض أن يصل التعهد (الضمان) إلى 45000 دولار حتى ينتقل هذا المشروع من المفهوم إلى الإنتاج الفعلي.

حقق مشروع الطائر الآلي مع تطبيق الطيران الخاص به على موقع انديجوجو حتى الآن أكثر من 22000 دولار ومازال لهذه الحملة 38 يوماً للانتقال إلى المفهوم العملي، تميز الطائر الآلي Bionic Bird بخفة الوزن من خلال سعي مبتكريه إلى توخي الدقة والصغر في تصميم أجزائه الميكانيكية ما أمكن التي تشبه إلى حد بعيد الأجزاء التي يتم تركيبها ضمن الساعات الالكترونية، يتم شحن هذا الطائرة في أقل من 12 دقيقة عند تركيبه على قاعدة إرساء تأخذ شكل البيضة حيث يتم الاتصال بتماس مغناطيسي من اجل البدء بعملية الشحن، تعمل البيضة كشاحن محمول بحيث توفر إمكانية تقديم 10 دورات شحن كاملة للطائر.

Bionic Bird 1

Bionic Bird هو الكائن الطائر الوحيد في العالم الذي لا يتسبب في إخافة الطيور وهو سريع بما فيه الكفاية للهروب من خطر الحيوانات المفترسة حتى القطط، ومرن بما فيه الكفاية من حيث امتلاكه لجناحين مرنين وقادرين على امتصاص الصدمات، تطبيق الطيران الخاص به متوفر على أجهزة الايفون النسخ 4S و 5 والحاسب اللوحي iPad Mini.

Bionic Bird 2

شاهد مقاطع الفيديو التالية للتعرف على المزيد حول هذا الابتكار الفريد:

 

 

 

المصدر : Indiegogo