كشفت شركة أبل عن الجيل الجديد من سماعاتها اللاسلكية AirPods 4، في إصدارين، الأكثر تطوراً منهما يأتي بميزة العزل النشط للضوضاء ANC، والتي تصل لأول مرة إلى الإصدارات العادية غير الاحترافية Pro.

وقالت أبل إن معمارية الصوت الجديدة في السماعات تتيح تجربة جديدة، من خلال تقنيات تعليم الآلة والذكاء الاصطناعي، لفهم الطبيعة المحيطة بالمستخدم، لإجراء عملية تحليل الأصوات المحيطة به وكذلك عادات استماعه لتقديم تجربة استماع محيطية Personalized Spatial Audio.

كذلك أشارت الشركة إلى أنها طورت من تصميم سماعتها الجديدة AirPods 4 عبر تحليل آلاف التصميمات لآذان المستخدمين، مما جعلها قادرة على تقديم تصميم مريح للاستخدام.

كذلك حصل الجيل الرابع من AirPods 4 على دعم شريحة H2 والتي تسمح بتقديم مستوى أعلى من جودة الصوت عند تشغيل المحتوى الصوتي أو إجراء المكالمات.

ويأتي الإصدارين الجديدين من السماعات بمستشعر الضغط Force Sensor والذي سيسهل على المستخدم التحكم في المحتوى الصوتي عبر التشغيل والإيقاف والإجابة على المكالمات أو رفضها.

وأضافت الشركة أيضاً ميزة Conversation Awareness، والتي تتيح لمستخدمي AirPods 4 إمكانية خفض الصوت تلقائياً بمجرد التقاط السماعة قيامهم بمحادثة مع شخص حولهم، ومن ثم معاودة رفع الصوت عن إنهائها.

وعززت الشركة من تجربة المستخدم مع سماعتها الجديدة من خلال تزويدها بعمر بطارية 30 ساعة من الاستخدام، مع تحسين التجربة عبر إتاحة تصميم جديد لعلبة حفظ وشحن السماعة، والذي يجعلها أكثر عملية في الانتقال، كما أنها تدعم الشحن اللاسلكي، وزودتها أيضاً بمكبر صوتي يساعد على العثور عليها عبر إطلاق نغمة صوتية مرتفعة عن البحث عنها بواسطة خدمة أبل Find My.

الجيل الجديد من سماعات AirPods 4 يتوفر بسعر 129 دولاراً، و179 دولاراً للإصدار الذي يقدم العزل النشط للضوضاء.

مزايا جديدة AirPods Max وAirPods Pro2

أضافت شركة أبل أيضاً عدداً من المزايا الجديدة لسماعاتها للرأس AirPods Max وAirPods Pro2، حيث وصل إصدار جديد من الأولى بمخرج USB-C، إلى جانب تقديم ألوان جديدة الأسود والبنفسجي والأزرق والبرتقالي، وذلك بسعر 549 دولاراً، وستكون متاحة في الأسواق بحلول 20 سبتمبر، ومتاحة للحجز المسبق بداية من اليوم.

الجيل الثاني من AirPods Pro2 حصل على تحديث برمجي يقدم مزايا جديدة تعزز من استخدامها كوسيلة لتقديم تجربة استماع صحية للمستخدم، حيث ستصل مزايا مثل وضع حماية السمع Hearing Protection، وكذلك ميزة عزل الضوضاء بشكل غير مباشر في البيئات ذات الضوضاء العالية.

كذلك بنهاية العام، سيحصل مستخدمو AirPods Pro2 على ميزة جديدة كلياً وهي وضع مخصص لتحسين قدرات السمع Hearing Aid Mode، وهو مخصص لدعم المصابين بضعف السمع.

كما سيتيح التحديث الجديد لمستخدمي AirPods Pro2 إمكانية إجراء اختبار سمع خلال أقل من 5 دقائق، وسيكون معترفاً به معملياً وطبياً، باستخدام هواتف آيفون، وسيتحقق ذلك بمجرد حصول الميزة على موافقة هيئة الدواء والغذاء الأميركية وغيرها من هيئات طبية تنظيمية في مختلف 100 دولة حول العالم.