أتاحت منصة إنستجرام لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، خاصية جديدة تسمح بكتابة التعليقات على المنشورات المصورة القصيرة Instagram Stories، والتي تختفي بعد 24 ساعة من نشرها.

الخاصية الجديدة تسمح للمستخدمين بإمكانية التعليق على القصص المصورة، ما يخلق نقاشاً بين صناع المحتوى ومتابعيهم، وذلك بدلاً من الاكتفاء بإرسال التعليق في رسالة خاصة DM إلى صانع المحتوى.

ولكن خاصية التعليقات على "الاستوريز" ما زالت محدودة، فلن يتمكن أي من المتابعين من كتابة تعليق عام على القصص المصورة للمستخدم، إلا إذا كان الطرفان يتابع كل منهما الآخر.

إيميلي نورفولك، المتحدثة باسم إنستجرام، أشارت في تصريحات لموقع "ذا فيرج"، إلى أن التحديث الجديد سيتيح للمستخدم فتح أو غلق التعليقات على أي "استوري"، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت المنصة ستسمح بغلق التعليقات بعد نشر القصة المصورة، كما هو الحال مع المنشورات العادية على إنستجرام، أم أن المستخدم عليه أن يختار فتحها أو غلقها قبل النشر، إلى جانب عدم وضوح مصير التعليقات بعد انتهاء مدة صلاحية "الاستوريز"، وما إذا كان سيتم أرشفتها.

الخاصية الجديدة تعتبر واحدة من سلسلة خطوات تتخذها إنستجرام لجعل "الريلز"، و"الاستوريز" مساحة لمشاركة المحتوى والتفاعل الاجتماعي بين صناع المحتوى ومتابعيهم، وكذلك بين الأصدقاء والعائلة، وليست مجرد مساحة لنشر المحتوى الاستهلاكي، والذي يتصفحه المستخدم سريعاً عبر سحب الشاشة لأعلى.

كانت منصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، أطلقت في منتصف يوليو الماضي، خاصية التعليقات المؤقتة Notes على فيديوهات "الريلز" و"الاستوريز"، بحيث يمكن للمتابعين كتابة تعليقات بمدة صلاحية 3 أيام فقط، ويمكن للمستخدم التحكم في إتاحة أو إغلاق تلك الميزة على محتواهم.