ناصر شحادي

شهد تجمُّع القاسمية ندوة تحت عنوان "الأسرى (معركة الأمعاء الخاوية)" بدعوة من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وبحضور أمين سر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة صور الحاجة عليا زمزم، وعضو قيادة منطقة صور لحركة "فتح" أبو محمد قاسم، وعدد من كوادر حركة "فتح" وكوادر نسائية من مؤسسات "م.ت.ف" وحشد من جماهير شعبنا، الخميس 2014/6/5.

بداية تمَّت تلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء وفي مقدَّمهم رمز فلسطين الشهيد أبو عمار، ومن ثم عُزِف النشيدان الفلسطيني واللبناني، وبعدها كانت كلمة لعضو لجنة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة صور هدى احمد حيث أكدت أن "تجاربنا مع العدو الصهيوني مريرة، وأن عدونا لا يلتزم أي ميثاق ولا يعترف بالقرارات ولا بالقوانين الدولية"، وانه "يعدُّ نفسه فوق القانون وكل ذلك كان حافزاً لإبطالنا في السجون لانتهاج طريق التحدي والصمود عبر أمعائهم الخاوية".

ومن ثم تحدثت عضو الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة صور سهام أبو خروب، فدعت إلى أوسع حملة تضامن دولي مع الأسرى المضربين عن الطعام.

بعدها حاضر في الندوة الشيخ سعيد قاسم، فعرضَ لتجربته بالأسر، وأكّد أن الإضراب عن الطعام وسيلة للتعبئة الثورية بين الجماهير ويؤسّس لوحدة وطنية بين كل أطياف الشعب الفلسطيني.

كما نوَّه الشيخ قاسم إلى أن الإضراب الجماعي قادر على فرض سقف أعلى للمطالب من الإضراب الفردي، وأشار لأهمية العمل مع كافة المحافل الدولية للضغط على العدو الصهيوني لإطلاق سراح الأسيرات والأسرى من السجون.

وأكّد أن تحرير الأسرى لا يأتي على طبق من ذهب بل من خلال ممارسة المقاومة بكافة أشكالها النضالية.