قررت نقابة الأطباء استئناف اجراءاتها الاحتجاجية ابتداء من يوم الاحد  متهمة وزارة الصحة بنسف جميع المحاولات التي بذلتها من اجل التوصل إلى اتفاق عادل ومرضي لجميع الإطراف فيما يتعلق بنظام التفرغ للأطباء العاملين في القطاع الصحي العام.

وأوضحت النقابة في بيانها ان الاحتجاجات ستكون وفق الاتي:

1 . يكون العمل في الرعاية الصحية الأولية من بداية الأسبوع القادم كمايلي: يومي الاحد والثلاثاء من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا وبعد ذلك مغادرة اماكن العمل . ايام الاثنين والأربعاء والخميس الاعتصام في المديريات المركزية لكل محافظة من الساعة الثامنة وحتى الساعة العاشرة صباحا مع مغادرة آماكن العمل بعد ذلك .

2 . وقف العمل في العيادات الخارجية ووقف العمليات المبرمجة في مستشفيات وزارة الصحة مع البقاء في اماكن العمل وذلك يوم الأحد الموافق 9-3-2014 وايام الاثنين, والثلاثاء, والأربعاء والخميس حضور الطبيب المناوب فقط.

3. يستثنى من ذلك الحالات الطارئة ، مرضى وغسيل الكلى، الاورام وامراض الدم، الولادة .

4 . عدم توجه الاطباء العاملين في مقرات وزارة الصحة ودوائر شراء الخدمة لاماكن العمل اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 10-3-2014 .

وقالت النقابة انها "ستتخذ الإجراءات النقابية المناسبة بحق كل مسؤول لجأ او سيلجأ لمثل هذه الاساليب"، داعية الذين تعرضوا لاي نوع من هذه الضغوط من قبل المسؤولين في وزارة الصحة الى إبلاغ النقابة بذلك لاتخاذ الإجراءات النقابية المناسبة.