بتوجيهات سيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وبتعليمات عضو اللجنة التنفذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي وسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وبالتنسيق مع اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، تم إنجاز مشروع دائرة شؤون اللاجئين لتعبيد طريق مقبرة سبلين في قضاء الشوف في جبل لبنان.
وجرى انجازه بحضور: أمين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي أبو العردات، وأمين سر إقليم حركة "فتح" في لبنان حسين فياض وكوادر الحركة، وأمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان الدكتور سرحان يوسف، ومدير دائرة شؤون اللاجئين في لبنان جمال فياض، ورئيس بلدية سبلين محمد يونس، وقيادة فصائل "منظمة التحرير"، وعدد من أعضاء لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان، وبعض الأخوة في اللجان الشعبية لمنطقة صيدا، وأعضاء اللجنة الشعبية لمنطقة إقليم الخروب.
وتحدث أبو العردات، فوجه "الشكر إلى سيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس على دعمه الدائم لأهلنا وشعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان".
وأشار أبو العردات إلى "المشاريع التي قامت بها دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في معظم المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وأهميتها، من طاقة كهربائية، وصيانة شبكات المياه، إلى توسيع المقابر في مخيم الجليل ومخيم برج الشمالي".
ووجه الشكر إلى الدكتور أحمد أبو هولي ودائرة شؤون اللاجئين على ما تقوم به من مشاريع لتخفيف المعاناة على شعبنا الفلسطيني"، مشيراً إلى "المتابعة الحثيثة من قبل سفارة دولة فلسطين لكل ما شأنه التحسين من الظروف الحياتية والاجتماعية والاقتصادية لأبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان".
وتوجه أبو العردات بالشكر إلى "آل جنبلاط السند والداعم للقضية الفلسطينية من السلف إلى الخلف". 
ثم تحدث رئيس بلدية سبلين محمد يونس، الذي أكد على "العلاقة المتينة التي تربط قضاء الشوف بالمخيمات الفلسطينية، والتي جسدها الشهيد كمال جنبلاط، ومن ثم الأستاذ وليد جنبلاط". 
ثم تحدث الدكتور سرحان يوسف، مشيراً إلى "أهمية المشاريع التي تقوم بها دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين"، مشيداً ب"الرعاية والاهتمام من سيادة الرئيس محمود عباس للمخيمات والتجمعات الفلسطينية"، مؤكدًا على "المتابعة الحثيثة التي يقوم بها عضو اللجنة التنفيذية ل"منظمة التحرير الفلسطينية "رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي ومتابعة سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجهورية اللبنانية أشرف دبور، لكل القضايا التي تهم أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان".
 واعتبر  أن "افتتاح مشروع تعبيد طريق مقبرة سبلين، يسهم في تخفيف معاناة دفن الموتى، وزيارة العوائل لأعزائهم من المتوفين".

في كلمة لرئيس بلدية سبلين أ. محمد يونس، أكد على أهمية الحدث والجهود المبذولة، واستذكر كل الشهداء الذين عبدوا بأرواحهم طريق الحرية.

وأشار إلى الدور التاريخي الذي لعبه الشهيد كمال جنبلاط في احتضان الثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها، وتقديمه مساحة أرض لإقامة مثوى تكريمًا لشهداء الثورة، وأشاد بمتابعة الزعيم وليد جنبلاط لهذا المسار من خلال دعمه المستمر للشعب الفلسطيني وقضيته المحقة.

كما استذكر يونس، الشهيد القائد ياسر عرفات الذي وصفه بالأب الروحي للثورة الفلسطينية، مشيراً إلى التضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء الشعب الفلسطيني من الشهداء، سواء كانوا أطفالاً، شباباً أو شيوخاً، على درب التحرير. مؤكدًا أن هذه التضحيات والمقاومة التي قدمت على مدى السنوات الماضية ستكون الثمن لتحقيق الحرية واستعادة الأرض الفلسطينية.