في إطار العمل على تعزيز الوعي الثقافي والسياسي للكوادر الحركية، نظّم مكتب المرأة الحركي في شعبة الجليل محاضرة سياسية القاها أمين سر شعبة الجليل خالد عثمان تحت عنوان "تحديات ومخاطر". تقدم الحضور حضور أمينة سر مكتب المرأة الحركي في البقاع دارين شعبان وفي شعبة الجليل رباب أبو رويس، وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/٧/١٥ في قاعة الرئيس محمود عباس في مخيّم الجليل.

وتحدث عثمان خلال الندوة عن الواقع الذي يمر به أبناء شعبنا في ظل حرب الإبادة التي تمارس عليه في غزة، والممارسات التي ينتهجها هذا العدو الغاشم في كل من الضفة والقدس، وانعكاس هذه الحرب على أبناء شعبنا من حرب تدميرية يحاول الاحتلال فرضها لانه يعتبر هذا صراع وجودي بيننا وبين هذا العدو.

وأوضح عثمان ان تدمير البنى التحتية وشرايين الحياة التي يحاول الاحتلال فرضها لكي يرضخ له شعبنا، هذا كله لن يثني شعبنا عن مقاومة هذا الاحتلال وبالتالي يزيد من عزيمة أبناء شعبنا وصموده الأسطوري في ظل صمت دولي وعربي مطبق لم يسبق له مثيل على مر التاريخ.

وأشار خلال الندوة إلى الواقع السياسي الذي تعيشه قضيتنا والتحديات والمخاطر التي يحاول الاحتلال ومن وراءه الغرب فرضها على شعبنا وقضيتنا الفلسطينية العادلة.