وزعت سفارة دولة فلسطين لدى العراق منحة سيادة الرئيس محمود عباس على الأسر المتعففة من أبناء الجالية واللاجئين الفلسطينيين في العراق الشقيق.

وقال سفير دولة فلسطين لدى العراق أحمد الرويضي، إن السيد الرئيس أصدر تعليماته، بتخصيص منحة مساعدة عاجلة لبعض الأسر المتعففة التي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة، إذ شُكلت لجنة خاصة لاختيار المستفيدين من المنحة برئاسة رئيس اللجنة الشعبية الفلسطينية في العراق وعدد من أعضاء الجالية والسفارة.

وأضاف: أن هذه المنحة الرئاسية، تأتي استكمالا، لجهود السفارة في متابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في العراق واحتياجاتهم بموجب تعليمات سيادة الرئيس، لمد يد العون لهم وتقديم كل الخدمات اللازمة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.

وأوضح أن السفارة تعمل جاهدة مع الجهات المختصة العراقية على إصدار قوانين جديدة تحسن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في العراق، وتعمل على المساواة بين العراقي والفلسطيني في الحقوق المدنية، بعد إلغاء قانون مساواة الفلسطيني في العراقي في الحقوق في عام 2017، ما أثر بشكل سلبي في أوضاع الجالية القانونية والاقتصادية.

وشكر رئيس اللجنة الشعبية الفلسطينية في العراق الفنان محمد حسين عبد اللطيف، الرئيس على هذه المنحة الكريمة التي تؤكد متابعة سيادته لأوضاع الجالية الفلسطينية، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها وطننا وشعبنا.

وأشار إلى أن سفارة دولة فلسطين في العراق من خلال جهود السفير أحمد الرويضي وكادر السفارة، تتابع باهتمام بالغ احتياجات الجالية واللاجئين الفلسطينيين في العراق وأوضاعهم، وهي على تواصل مستمر للتخفيف من معاناتهم.