استقبل أمين سرّ فصائل (م.ت.ف) وحركة "فتح" في الشمال عضو لجنة العلاقات الوطنية في لبنان الأخ مصطفى أبو حرب، وفدًا من لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ضم كلٌّ من نادين ماروق وليلى خوري وشادي صفر وأنجيل، وذلك يوم الخميس ١١-٧- ٢٠٢٤ في مقر قيادة منطقة الشمال في مخيم البداوي.

حضر اللقاء أعضاء قيادة منطقة الشمال، ومدير مكتب خدمات الأونروا في مخيم البداوي الأستاذ محمد أبو عادل.
وتأتي هذه الزيارة في سياق العمل المشترك وللإطلاع على القضايا المتعلقة في خدمة المجتمع الفلسطيني في المخيمات

بدايةً رحب الأخ مصطفى بالوفد شاكرًا لهم هذه الزيارة الثمينة التي تعزز القواسم المشتركة بين المجتمعين اللبناني والفلسطيني والتي أنشأت لجنة الحوار من أجلها وكي يكون هناك تقارب في وجهات النظر والإطلاع على واقع المخيمات وصعوبة العيش فيها بواقع ومستوى تحت مستوى الفقر في ظل إنعدام الخدمات إلا التي تقدمها الأونروا.
وأضاف بأن الحكومة اللبنانية مقصرة تجاه مخيماتنا الفلسطينية وعلى كل المستويات في البنى التحية والخدمات الإنسانية. 
وأشار بأننا نعتبر أنفسنا جزء أصيل في المجتمع اللبناني بعيدًا عن التوطين ولا ننظر للهوية بل ننظر إلى المستوى المعيشي، كما نحن جزء من الدائرة الحياتية في لبنان القائمة على الحقوق والواجبات، حيث نقدم كل الواجبات كمجتمع فلسطيني، ولكن للأسف محرومين من أبسط الحقوق.
وطالب بضرورة وضع رؤية واضحة ورسم إستراتيجية مستقبلية مشتركة لكيفية معالجة بعض الأمور في المخيمات وحلها بشكل جذري.
وأشار إلى بعض الخدمات التي تقدمها منظمة التحرير الفلسطينية إلى مجتمعنا الفلسطيني من ناحية الضمان الصحي وهذا واجبها، كما تقدم مؤسسة الرئيس محمود عباس منح دارسية لجميع الطلاب والهدف منها استمرار المسيرة التعليمية لهم كي ينشأ جيل مثقف وواعي.

بدورها أكدت الأخت نادين مارووق بأن العمل المشترك ضمن لجنة الحوار هي لتحسين الأداء وإيجاد تمويل لتقديم الخدمات عن طريق الدول المانحة والمؤسسات ورسم إستراتيجية مدعومة من رئيس الوزراء بإعتبار المخيمات الفلسطينية جزء من محيطها اللبناني، وهذا يطبق على كثير من المواضيع منها الخدمات والقوانين والحقوق.
وأشارت إلى تكثيف الجولات الميداني من قبل لجنة الحوار للإطلاع ميدانيًا وبشكل مباشر على كل المواضيع  والهدف منها التخفيف من معاناة المجتمع في المخيمات.