يواصل جيش الاحتلال اقتحام مدن الضفة الغربية المحتلة وبلداتها، تزامنًا مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ"255"، وسط حملات دهم واعتقال وتخريب للبنى التحتية.

وفجر اليوم الاثنين 2024/06/17، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر في أريحا شرقي الضفة الغربية، معززة بالجيبات والآليات العسكرية ونفذت عمليات تفتيش واسعة طاولت عددًا من منازل المواطنين واعتدت على قاطنيها واحتجزت بعضهم وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم، دون التمكن من معرفة ما إذا كانت قد جرت عمليات اعتقال.

وفي أخر إحصائيه، تواصل سلطات الاحتلال اعتقال "9300" مواطن في سجونها،  بينهم ما لا يقل عن "75" امرأة ونحو "250" طفلاً. وأفاد نادي الأسير، وهذا العدد من المعتقلين لا يشمل كافة المعتقلين من غزة، الذين يقدر عددهم بالآلاف، وكانت إدارة سجون الاحتلال قد أعلنت عن احتجاز "899" شخصًا تحت تصنيف "مقاتل غير شرعي". وعدد المعتقلين الإداريين يبلغ أكثر من "3400"، ومن بين إجمالي المعتقلين نحو "600" معتقل، ما بين من يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد، ومن يطالب الاحتلال بإصدار أحكام مؤبدة بحقّهم.

وفي القدس المحتلة، نواصل قوات الاحتلال  إجراءاتها  المشددة التي فرضت على دخول المصلين على أبواب المسجد الأقصى، وأُصيب العشرات نتيجة الضرب بالهراوات وأعقاب البنادق، خصوصًا عند أبواب السلسلة وحطة والملك فيصل.