داهمت قوات الاحتلال اليوم الاربعاء 2024/06/26،  تجمع "ام الخير" في مسافر يطا، وهدمت ثلاثة مساكن، بالإضافة إلى عدد من المنشآت من ضمنها غرفة مخصصة لشبكة الكهرباء المغذية للتجمع، ما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين، ولا تزال عمليات الهدم مستمرة.

وفي القدس، هدمت بلدية الاحتلال اليوم منزلًا في بلدة سلوان، يدويًا بسبب ضيق الطرق، وعدم تمكن الجرافات من هدمه.

وفي كفر قرع، هدمت جرافات وآليات الاحتلال صباح اليوم، منزلاً قيد الإنشاء؛ بحجة البناء دون ترخيص.

ومنعت الأهالي وأصحاب المنزل من الاقتراب، خلال عملية الهدم. وهذا الهدم هو الثاني في كفر قرع، في الآونة الأخيرة، حيث هدمت قوات الاحتلال في 16 نيسان/ أبريل الماضي، منزلين في المدينة بحجة البناء دون ترخيص.

وفي أريحا، اقتحمت القوات برفقة الجرافات شرق المدينة، وهدمت أربعة منازل، تبلغ مساحة اثنين منهما 130 مترًا مربعًا في منطقة "المطار"، بحجة البناء دون ترخيص.

ويذكر، أن سلطات الاحتلال هدمت "5" منازل أخرى الأحد الماضي في محافظة أريحا والأغوار.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية بيتللو، وشرعت آلياتها بهدم منزلًا قيد الإنشاء مكون من ثلاثة طوابق، ومساحة كل منهم نحو "200" متر مربع. وكانت قد أخطرت المواطن بوقف البناء في منزله، وقبل حوالي ثلاثة أشهر أخطرته بأمر الهدم؛ بحجة البناء دون ترخيص.

ونفذت سلطات الاحتلال "47" عملية هدم، طالت "66" منشأة منها "35" مسكنًا مأهولًا، و"5" غير مأهولة، و"15" منشأة زراعية وغيرها، في الضفة الغربية بما فيها القدس، خلال شهر أيار/ مايو الماضي. وتمنع قوات الاحتلال، البناء أو استصلاح الأراضي في المناطق المصنفة "ج"، والتي تُشكّل نحو 60% من مساحة الضفة الغربية.