تضامنًا مع أهلنا في فلسطين وما تتعرض له الكوادر الطبية والإسعافية من إستهداف متعمد من قبل العدو الصهيوني، نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- ومستشفى صفد والإتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين وقفةً تضامنيةً مع أبناء شعبنا وطواقمنا الطبية، اليوم الإثنين ١٦-١٠-٢٠٢٣ أمام مستشفى صفد في مخيم البداوي.

تقدم المشاركين مسؤول جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الشمال ومدير مستشفى "صفد" د. علي وهبة، وأعضاء قيادة حركة "فتح" في الشمال، وأمين سرّ وأعضاء شعبة البداوي، وقوات الأمن الوطني الفلسطيني، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب والقوى الوطنية واللجان الشعبية، والطواقم الطبية والتمريضية والإسعافية والخدماتية، وحشد جماهيري.

استهل الوقفة الأخ عامر عياش بكلمة ترحيب بالحضور، ثم ألقى كلمة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. علي وهبة، جاء فيها: "عشرة أيام على العدوان الغاشم الذي تنفذه آلة الحرب الصهيونية على مدينة غزة هاشم، فمنذ اليوم الأول للعدوان أبيدت عائلات بأكملها جراء قصف الطائرات الصهيونية بطريقة همجية على منازل الأبرياء وممتلكاتهم، إضافة إلى البنية التحتية ومحو مربعات سكنية بأكملها مما زاد عدد شهداء الأطفال والنساء والشيوخ". 

وتابع: "لم يكتفِ الاحتلال بهذا بل قام باستهداف الصحفيين محاولاً طمس صوت الحق لمنع نقل جرائمه للعالم، كما لم يسلم الكادر الطبي من الهمجية الإسرائيلية، حيث تعرض عدد من المسعفين وطواقم الإسعاف ومركبات الإسعاف للقصف، ومنها التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني "مستشفى القدس"، حيث أصيبت سبع مركبات واستشهد أربعة مسعفين وجرح أربعة آخرين، كما هدد الاحتلال مستشفى الكويتي وباقي المستشفيات بالقصف وطلب من فيه بالإخلاء، ولكنهم رفضوا ذلك".

ثم أشار إلى العدد الهائل من الشهداء والجرحى المتكدسين في ممرات المستشفيات والمراكز الصحية، وهذا ينذر بالكارثة الصحية التي توشك بأكملها على الإنهيار بسبب انقطاع التيار الكهربائي والمياه.

وختم بالتحية والرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، كما وجه التحية للكادر الطبي الصامد في غزة.