ينطلق مهرجان "صيف نابلس"، في الثلاثين من الشهر الجاري، على مدار خمسة أيام، في مقر بلدية محافظة نابلس.

وأعلنت بلدية نابلس، وشركة "إيفنتيف" للعلاقات العامة، خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر بلدية نابلس، اليوم الأربعاء، الانتهاء من التحضيرات للمهرجان الذي سيستقبل الزوار بعد الساعة الرابعة عصرا.

وتتضمن فعاليات المهرجان مشاريع نسوية وشبابية متميزة، وبعض المنتجات البيتية من نابلس، ومحافظات أخرى، وتخصيص سوق للبساتين، بجانب زاوية أخرى لمشاركة فنانين تشكيليين فلسطينيين، إضافة إلى فعاليات ونشاطات ترفيهية.

وقال رئيس بلدية نابلس سامي الحجاوي، إن مثل هذه المهرجانات تشجع الزوار على القدوم إلى نابلس، وتحسّن الوضع الاقتصادي الذي يتعرض لعقاب جماعي في كثير من الأحيان من الاحتلال الذي يعرقل حركة المواطنين من المدينة وإليها.

وفي كلمة المؤسسات الداعمة للمهرجان، أكد رئيس مجلس إدارة كهرباء الشمال إياد خلف، حرصهم على كسر الحصار عن المدينة المستهدفة دائما، وتعزيز الاقتصاد فيها، لتستعيد مكانتها.

بدوره، قال إسحق السامري ممثلا عن جمعية حماية المستهلك، إن المهرجان يأتي امتدادا لمهرجانات سابقة، كان لها أثر جيد في المواطن وعجلة الاقتصاد، وتقدم للمواطن الكثير من النشاطات الترفيهية التي تخفف معاناة المواطنين بسبب الاحتلال.

من جهته، وفي كلمة الراعي الإستراتيجي للمهرجان، قال نائب المدير العام للبنك الإسلامي الفلسطيني زايد شقير، إن هناك مسؤولية اجتماعية للمؤسسات والشركات والبنوك تجاه أبناء شعبنا في نواحٍ عدة منها، الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، عبر دعم مثل هذه المهرجانات.