دعا "الاتحاد المغربي للشغل"، للوقوف 15 دقيقة أمام مقرات النقابة بمختلف المناطق الاثنين المقبل، لتذكير المجتمع الدولي بمعاناة عمال وشعب فلسطين.

جاء ذلك في بيان صدر عن الاتحاد، اليوم الأربعاء 2024/10/02، بمناسبة اليوم العالمي للعمل اللائق الذي يصادف السابع من تشرين الأول/أكتوبر من كل عام، وتلبية لنداء الاتحاد الدولي للنقابات ولنداء الاتحاد العربي للنقابات، وتزامنًا مع مرور عام على حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا.

وقال الاتحاد: إن "السابع من تشرين الأول/أكتوبر، تاريخ يذكرنا بمرور سنة كاملة على حرمان الاحتلال لعمال فلسطين من حقهم في الذهاب للعمل، وإخضاع الشعب الفلسطيني لكل أشكال التنكيل والتدمير الممنهج لمقومات الحياة الكريمة وعلى رأسها حق الإنسان في العمل".

وأضاف: "من أجل رفع هذه المظلمة عن عمال وشعب فلسطين، وانخراطًا في نداء الاتحاد الدولي للنقابات ونداء الاتحاد العربي للنقابات، ندعو القيادات النقابية والمناضلات والمناضلين للوقوف أمام كل مقرات الاتحاد المغربي للشغل عبر التراب الوطني، مدة 15 دقيقة، لتذكير المجتمع الدولي بمعاناة عمال وشعب فلسطين وضرب موعد جديد مع وفاء الحركة النقابية العالمية لمبادئها الداعمة لحق الشعوب في الانعتاق والتحرر".

وبحسب البيان، فإن الوقفات ستتم تحت شعار: "لا عدالة اجتماعية ولا عمل لائق تحت نير الاحتلال".

كما دعا البيان جميع القيادات النقابية والمناضلات والمناضلين إلى التعبئة والمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية الشعبية المقررة يوم الأحد المقبل، دعمًا لعمال وشعب فلسطين وتنديدًا بالاحتلال الإسرائيلي.