انهت دولة فلسطين اليوم الأحد، مشاركتها في معرض بودابست الدولي للكتاب على مدار اربعة أيام، حيث شارك في الافتتاح عدد من سفراء الدول العربية والاسلامية، ودبلوماسيين، كما زار وفد اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين جناح فلسطين، وتبادلوا الحديث مع عدد من زوار المعرض.

وسجل الجناح الفلسطيني حضورا قياسياً هذا العام نظراً للاهتمام الكبير في القضية الفلسطينية في الآونة الاخيرة، وشغف المواطن المجري للتعرف أكثر على فلسطين وثقافتها وتاريخها، حيث نفذت معظم الكتب والقصص والاصدارات التي عرضها الجناح باللغات الثلاثة العربية والانجليزية والمجرية.

وزار عضو المجلس الوطني مروان السلطي، واقليم حركة فتح ممثل بأمين سرها منير السلطي وعدد من اعضاء الاقليم، والجالية الفلسطينية في المجر ممثلة بعضو هيئتها الادارية عبد الإله فرج، وممثلين عن الجالية العربية والاسلامية، اضافة لعدد كبير من الأكاديميين والباحثين المهتمين بالشأن الفلسطيني جناح فلسطين.

وشاركت الباحثة المجرية من أصل فلسطيني منى الشامي في فعاليات جناح فلسطين، حيث التقت الجمهور ووقعت عدد من نسخ كتابها لزائرين أبدوا اهتمامهم على اقتناء هذا الكتاب نظرا لأهميته، حيث قامت سفارة دولة فلسطين في المجر بنشره، وتقوم حالياً على ترجمته للغة الانجليزية.